"خبراء القلب" يؤكدون أهمية عقار الإفيلوكوماب"Evolocumab"لعلاج إرتفاع الكولسترول

الخميس 08 نوفمبر 2018 -05:19
كتب - حمادة علي
أخبار متعلقة
طرحت شركة أمچن مصر  عقار "Evolocumabالإفيلوكوماب"الجديد بالسوق المصرية ، علاج مرض ارتفاع الكولسترول الضار في الدم ، وزيادة فرص المرضى من عدم التعرض لأزمات القلب والوفاة ،حيث أكد خبراء الطب ارتفاع نسبة الوفيات في مصر لنحو 47 % لأمراض القلب والأوعية الدموية .

بداية أكد الدكتور مجدي عبد الحميد أستاذ القلب جامعة القاهرة ورئيس جمعية القلب المصرية قائلا :إن نسبة الوفيات في مصر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية تشكل %46في المائة".

وأضاف الدكتور مجدي قائلا:"الوقايه من أمراض القلب تعد هي الحل الأمثل لتقليل العبء الاقتصادي الناتج عن المرض ولذلك لابد من زيادة الوعي الصحي والتعريف بعوامل الخطورة التي تتمثل في ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول والتدخين والسمنة والعامل الوراثيإذ تبلغ نسبة ارتفاع الكوليسترول لدي المصريين %٣٧ في المائة"5.

و قال" إن بعض المرضي لديهم اعتقاد خاطئ بأن استخدام الأدوية سيكون لفترة وجيزة وهنا تكمن الخطورة في توقف المريض عن استخدام الادوية الخافضة للكولسترول وادوية السيولة والتي تعطي حماية من حدوث جلطات القلب والمخ وتؤدي إلي خفض الوفيات بنسبة كبيرة ” ، مما يجعل . Evolocumabالإفيلوكوماب” عقارا ضروريا للمساعدة في علاج حالات زيادة الكولسترول في الدم .
و في سياق الموضوع أوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب جامعة الإسكندرية قائلا: " أن المستويات المستهدفة للكولسترول الضار عند المرضى الذين لديهم ارتفاع في مخاطر الإصابة بأمراض القلب يجب أن تكون أقل من 70mg/dl، وذلك بحسب التوصيات العالمية الأوروبية والأمريكية.

" و أضاف الدكتور محمد صبحي " أن الدراسة الحديثة “ DYSIS II ” و التي أجريت في مصر أوضحت أن بالرغم من أن ثلثي المرضي قد تم علاجهم باٍستخدام عقارات تقليل الكولسترول الضار بالدم اٍلا أن الغالبية العظمى من المرضى لم يصلوا اٍلى المستويات المستهدفة من الكولسترول (أقل من mg /dl(70"6.

وأعرب أحمد مصطفى مدير شركة أمچن مصر بالحضور، عن سعادته لتوفير العقار الجديد إفيولوكوماب Evolocumab الان للمرضى المصريين" ، مشيرا إلى إن تسجيل العقار الجديد في مصر لهو خطوه هامه للمرضى في مصر و هو ايضا بماثبة محطه هامه للشركه التزاما منها لخدمه مريض الكولسترول و مواجهة مرض الكولسترول"للإطلاع على معلومات وصف الدواء و معلومات عن سلامة الاستخدام كامله بالموقع و لدى شركة أمجن

أكد الدكتور ايهاب عطيه أستاذ أمراض القلب جامعة عين شمس "إن الزياده في اعداد مستقبلات الكولسترول الضار علي خلايه الكبد ينتج عنها انخفاض ملحوظ في مستويات الكولسترول الضار في الدم لمستويات غير مسبوقه؛ لتصل الي 75% اقل مع استخدام عقار الإيفوتوكوماب Evolocumabمضافا الي علاجات الستاتينStatins و بشكل عام شوهدت اعلي معدلات للاستجابه لعقار الإيفولوكوماب بعد اسبوع لاسبوعان من بدء العلاج" 1.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015