جامعة الجلالة تشارك في فعاليات معرض EDU-GATE للتعليم الدولي

الخميس 04 مارس 2021 -02:27
محمد أبو احمد
أخبار متعلقة
تشارك جامعة الجلالة في فعاليات معرض  EDU GATE  للتعليم الدولي، المقرر عقده في الفترة من 9 الي 11 مارس 2021 ، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، والتي تأسست بعد سنوات من التخطيط والعمل الجاد والمثابرة لتوفير نظام تعليمي شامل، وفقا للمعايير الدولية، على الأراضي المصرية.  
تقع الجامعة في مدينه الجلالة التابعة لمحافظه السويس وتستوعب 25000 طالب وطالبة . كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي وسكن للطلاب وأعضاء هيئه التدريس وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والساده العاملين بالجامعة.
تطبق الجامعة نظاما تعليميا عالي الجودة، مع منهج متكامل للبحث الأكاديمي، التعليم النظري والعملي وتلبية متطلبات أسواق العمل المحلية والدولية، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.
يقوم الطلاب في جامعة الجلالة بالدراسة باللغة الإنجليزية، وتحدد لائحة كل برنامج طريقة للتأكد من إتقان الطالب للغة الإنجليزية. كما أن الكتب الدراسية والتمارين والامتحانات تكون كلها باللغة الإنجليزية. وتنقسم الدراسة الي ثلاثة فصول دراسية، الأول فصل الخريف ويبدأ من يوم السبت من الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر حيث يستمر لمدة 15 أسبوع من التدريس تليها 3 أسابيع من الامتحانات ويتم تسجيل المقررات في غضون ثلاثة أسابيع قبل بداية الفصل الدراسي، بالإضافة الي الفصل الدراسي الرئيسي الثاني (الربيع) ويبدأ في شهر فبراير ويستمر لمدة 15 أسبوعاً تليها 3 أسابيع من الامتحانات. ويتم تسجيل المقررات في غضون أسبوع واحد قبل بداية الفصل الدراسي. وأخيرا الفصل الدراسي الصيفي والذي يبدأ في أواخر شهر يونيو أو أوائل شهر يوليو ويستمر لمدة 7 أسابيع تليها أسبوع واحد من الامتحانات. ويتم تسجيل المقررات في غضون أسبوع قبل بداية الفصل الدراسي.
يستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمسة عشرة كلية تقدم اكثر من ستين برنامج متميز. تم افتتاح أربعة عشر مجالا العام الماضي منقسمين الي تسعة وعشرون برنامج في شتي المجالات منها مجال الطب ، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي ، العلوم الاجتماعية والإنسانية ،العلوم الإدارية، العلوم الأساسية ، الصيدلة، العلوم الهندسية، العمارة، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طب الأسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسه الحاسبات.
كانت الجامعة قد بدأت الأسبوع الماضي إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021، وسط إجراءات وقائية احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.
وقد صرح الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، بأنه تم تقليل الكثافات باللجان وقاعات الامتحانات ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي، وذلك عن طريق توزيع الطلاب على أيام وفترات زمنية منفصلة لعدم تواجد اكثر من فرقة دراسية واحدة في توقيت واحد، مؤكداً متابعته باستمرار لانتظام سير العمل بكافة اللجان لتوفير الرعاية الكاملة للطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لهم. 
ومن جانبه قال الدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، إنه تم توفير كافة المستلزمات الوقائية اللازمة لتعقيم اللجان وتطهيرها قبل وبعد الامتحانات، كما تم تسكين الطلاب السابق إقامتهم بالسكن الجامعي وذلك بعد تعقيمه بالكامل، مع التأكيد على عدم السماح بالتجمعات الطلابية.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015