تقرير .. Spotify يتيح لمستخدميه أبرز أغاني التمارين الرياضية

الثلاثاء 08 يناير 2019 -01:44
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
هل تتساءلون ما هي الأغاني التي تمدّ الرياضيين بالطاقة الأكبر لإكمال تمرينهم؟ أو تتساءلون عن التمرين الأكثر انتشاراً اليوم؟ يمتلك Spotify 43.5 مليون قائمة أغاني خاصة بالتمارين الرياضة مما يُمكّننا من الاطلاع على الأغاني الأكثر تحفيزاً لمستمعينا كل عام، بالإضافة إلى معرفة مكان المستمعين الأكثر نشاطاً على التطبيق حول العالم.     

حافظت أغنية Eminem “Till I Collapse” على تصنيفها للعام الثالث على التوالي ضمن أبرز الأغاني على الإطلاق عالمياً في تحفيز المستمعين على إنهاء تمارين الركض أو ركوب الدراجة الثابتة بفضل كلماتها المحفّزة والمشجعة. وفي حين أن هذه الأغنية كانت الخيار الأبرز للرجال، وجدنا أن أغنية “Uptown Funk” للمغنيين Mark Ronson و Bruno Marsكانت الأكثر استماعاً بين النساء. ووجدنا أيضاً أن النساء فوق سن الـ30 عاماً يستمعن لأغاني الرياضة التحفيزية أكثر من أقرانهم الرجال على تطبيق Spotify.    

شهدنا نمواً واضحاً خلال عام 2018 في قوائم موسيقى أجواء العلاج بالتبريد وحمام الثلج. ويبدو أن الناس أحبوا طريقة العلاج تلك التي تتضمن التعرُّض لدرجات حرارة باردة جداً بهدف علاج الأنسجة. وتفاجأنا عندما وجدنا أن الأغاني الأبرز في هذه القوائم الموسيقية هي: “Ice Ice Baby” للمغني Vanilla Ice وأغنية “Cold As Ice” لفرقة Foreigner. ويبدو أيضاً أنّ تمارين الآيروبيك بدأت تستعيد شهرتها لتكون في المركز الخامس في صيحات التمارين الرياضية.  

تعدّ فنلندا البلد الأكثر نشاطاً من حيث الاستماع إلى موسيقى الرياضة، في حين تمتلك السويد نسبة الاستماع الأكبر لموسيقى الاسترخاء وقوائم موسيقى اليوغا. 

 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018
    • شاهد .. البوصلة نيوز ترصد ابرز الاحداث التي اهتم بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في 2018
    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015