بيوت مصر: قانون الأزهر للأحوال الشخصية يأجج الصراع بين أفراد الأسرة الواحدة

الأحد 27 أكتوبر 2019 -02:13
مروة منصور، المتحدث الرسمي لبيوت مصر
خاص- البوصلة
أخبار متعلقة
قالت مروة منصور، المتحدث الرسمي لبيوت مصر، أن مشروع قانون الأزهر للأحوال الشخصية، لم يقدم جديد ولم يحل المشكلات القائمة بين أفراد الأسرة الواحدة بل أن مشروع قانونه يرسخ لتأجيج الصراع بين أفراد الأسرة.

وأشارت مروة منصور، أن مشكلات الرؤية وسن الحضانة وترتيب الحاضنين من أكبر المشكلات التي يعاني منها المجتمع والتي لطالما تعالت الأصوات بضرورة وضع حلول لها نظرا لما تسببه من قطع للأرحام وجفاء وعناد بين أفراد الأسر وعلي الرغم من  ذلك لم يتعرض لها الأزهر وكأنه يعيش في عزلة عن المجتمع من حوله.

وأنتقدت المتحدث الرسمى لبيوت مصر، موافقة المجلس القومى للمرأة علي مشروع قانون الأزهر علي الرغم من وجود الكثير من المواد التي تنتقص من حق المرأة كالولاية، وجعل أم الأب في الترتيب الخامس بدلا من الترتيب الرابع في القانون الحالي.

وأكدت مروة منصور، أن مشروع قانون الأزهر لا يأمر ببر الوالدين فقد قدم دين نفقة الزوجة علي دين نفقة الوالدين، وهو ما يخالف جميع النصوص القرءانية والأحاديث النبوية التي توصى بالوالدين.

وأضافت منصور، أن الأزهر الشريف ليس من صلاحياته تشريع القوانين وفقا للدستور، بالإضافة لإفتقاده فن التشريع وهو ما ظهر جليا من خلال مشروع قانونه للأحوال الشخصية كالجمع بين مذهبين في مادة واحدة، والجمع بين الولاية علي النفس والولاية علي المال.

وأخيرا قالت المتحدث الرسمى لبيوت مصر، أن مشروع قانون الأزهر مرفوض جملة وتفصيلا حيث تم وضعه في غرف مغلقة بعيدا عن جلسات حوار مجتمعي ولم يستمع الى مطالبات المتضررين من القانون الحالي سواء من الرجال أو النساء الي جانب عدم إعلائه من مصلحة الأطفال بالإضافة الي عدم إعتداده بالعلم وتقرير الطب النفسى عن أهمية الإستضافة بالنسبة للصحة النفسية للأطفال وهو ما يؤكد إنسلاخ أعضاء هيئة كبار العلماء عن المجتمع ومتطلباته.تمت المشاهدة بواسطة Mohamed Abo Ahmed في 2:10 م

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015