بيوت مصر: قانون الأزهر للأحوال الشخصية يأجج الصراع بين أفراد الأسرة الواحدة

الأحد 27 أكتوبر 2019 -02:13
مروة منصور، المتحدث الرسمي لبيوت مصر
خاص- البوصلة
أخبار متعلقة
قالت مروة منصور، المتحدث الرسمي لبيوت مصر، أن مشروع قانون الأزهر للأحوال الشخصية، لم يقدم جديد ولم يحل المشكلات القائمة بين أفراد الأسرة الواحدة بل أن مشروع قانونه يرسخ لتأجيج الصراع بين أفراد الأسرة.

وأشارت مروة منصور، أن مشكلات الرؤية وسن الحضانة وترتيب الحاضنين من أكبر المشكلات التي يعاني منها المجتمع والتي لطالما تعالت الأصوات بضرورة وضع حلول لها نظرا لما تسببه من قطع للأرحام وجفاء وعناد بين أفراد الأسر وعلي الرغم من  ذلك لم يتعرض لها الأزهر وكأنه يعيش في عزلة عن المجتمع من حوله.

وأنتقدت المتحدث الرسمى لبيوت مصر، موافقة المجلس القومى للمرأة علي مشروع قانون الأزهر علي الرغم من وجود الكثير من المواد التي تنتقص من حق المرأة كالولاية، وجعل أم الأب في الترتيب الخامس بدلا من الترتيب الرابع في القانون الحالي.

وأكدت مروة منصور، أن مشروع قانون الأزهر لا يأمر ببر الوالدين فقد قدم دين نفقة الزوجة علي دين نفقة الوالدين، وهو ما يخالف جميع النصوص القرءانية والأحاديث النبوية التي توصى بالوالدين.

وأضافت منصور، أن الأزهر الشريف ليس من صلاحياته تشريع القوانين وفقا للدستور، بالإضافة لإفتقاده فن التشريع وهو ما ظهر جليا من خلال مشروع قانونه للأحوال الشخصية كالجمع بين مذهبين في مادة واحدة، والجمع بين الولاية علي النفس والولاية علي المال.

وأخيرا قالت المتحدث الرسمى لبيوت مصر، أن مشروع قانون الأزهر مرفوض جملة وتفصيلا حيث تم وضعه في غرف مغلقة بعيدا عن جلسات حوار مجتمعي ولم يستمع الى مطالبات المتضررين من القانون الحالي سواء من الرجال أو النساء الي جانب عدم إعلائه من مصلحة الأطفال بالإضافة الي عدم إعتداده بالعلم وتقرير الطب النفسى عن أهمية الإستضافة بالنسبة للصحة النفسية للأطفال وهو ما يؤكد إنسلاخ أعضاء هيئة كبار العلماء عن المجتمع ومتطلباته.تمت المشاهدة بواسطة Mohamed Abo Ahmed في 2:10 م

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015