«الوزراء» ينفي رفع رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيها شهريا

الجمعة 10 أغسطس 2018 -11:58
ارشيفية
خاص
 نفى مركز معلومات مجلس الوزراء؛ ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن زيادة رسوم جمع القمامة من المنازل إلى 24 جنيهًا شهريًا.

وتواصل المركز مع وزارة البيئة التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن رسوم النظافة لم ولن يطرأ عليها أي زيادة في الوقت الحالي، وأن المنظومة الجديدة للنظافة ستُعْرَض على مجلس النواب في دور الانعقاد المقبل.

وأوضحت وزارة البيئة أن المنظومة الجديدة ستعتمد على الجمع السكني من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة، فضلًا عن إعادة تسعير رسوم جمع القمامة في المنظومة الجديدة وإقرارها من قِبل البرلمان.

وأشارت الوزارة إلى أن من المقرر مناقشة المنظومة الجديدة كاملةً، واستعراض كيفية تقديمها، وإعادة هيكلتها بما يناسب المواطن ويحقق تقديم الخدمة بشكل حقيقي، مؤكدة أنها تعمل على حل مشكلة المخلفات الصلبة باعتبارها أحد أكبر التحديات التي تواجهها الحكومة، وأنها تبذل قصارى جهدها من خلال التعاون مع الأجهزة والوزارات الأخرى المختصة كالتنمية المحلية لرفع كفاءة منظومة النظافة وإحداث تحسن سريع سيشعر به المواطن.

وقالت الوزارة إن معظم الدول العربية تخصص من 7 إلى 22 دولارًا للفرد سنويًا فيما يتعلق بالنظافة، بينما تنفق مصر 3 دولارات فقط على الفرد سنويًا، الأمر الذي يوضح الفرق في نظافة المدن بمصر والدول العربية الأخرى.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015