"الهلال الأحمر" و "متطوعي الأمم المتحدة" في مصر يشيدان بمبادرات شبرا الخير في أزمة كورونا

الإثنين 01 مارس 2021 -10:18
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
القاهرة في 1 مارس 2021 – أشادت مؤسستا "الهلال الأحمر" و"متطوعي الأمم المتحدة" في مصر، بمجهودات ومبادرات جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في شبرا الخيمة والقليوبية، والتي أطلقتها خلال جائحة كورونا ضمن حملاتها المستمرة لمساعدة المصابين بفيروس كورونا، والأسر المخالطة لهم في شبرا الخيمة والمعزولين منزليا. 
ووجهت المؤسستان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الشكر والتقدير لجمعية شبرا الخير، على جهودها المتميزة خلال الجائحة، من خلال الدور الاجتماعى الذي تقدمه الجمعية، عن طريق توفير الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا، وتوزيع عدد من وسائل الوقاية والتعقيم من الكحوليات والكمامات على غير القادرين، وتوفير  عدد من المستلزمات الطبية وأجهزة الاستنشاق للإدارة الصحية بشرق شبرا الخيمة، إلى جانب توزيع السلع الغذائية والخضروات واللحوم الطازجة على مرضى كورونا والمخالطين لهم.
وأطلقت الجمعية في مارس من العام الماضي حملة "إحنا معاك" لمساعدة المصابين بالفيروس والأسر المخالطة لهم في شبرا الخيمة. 
وتأتي الحملة تماشياً مع التوجيهات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019، من خلال دعوة مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود فيما بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.
وتوجه إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وأحد مؤسسيها، بالشكر والتقدير لمؤسستي "الهلال الأحمر" و"متطوعي الأمم المتحدة" في مصر، على إشادتهما بدور الجمعية في مساعدة مصابي كورونا. 
وقال فاروق "بدأنا حملة إحنا معاك، واستطعنا خلال تلك الفترة توفير ما يصل لأكثر من 3000 علبة دواء، بعضها ضمن البروتوكول العلاجي والآخر للأمراض المزمنة، وذلك بإسهام من شركة إيفا فارما وراميدا للأدوية.. لا يمكنا أن ننسى دور الشباب المتطوع والإدارة الصحية في شرق شبرا الخيمة ".
وتركز حملة شبرا الخير"إحنا معاك" على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية مثل أجهزة الاستنشاق وأنابيب الأكسجين وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا المعزولة منزلياً وكل المخالطين لها. وتأتي المساعدات من خلال التعاون مع الإدارة الصحية في شرق شبرا الخيمة بتسليمها  كل أنواع المساعدات عن طريق محاضر رسمية معتمدة، على أن تتولى هي والمتطوعون توزيعها على الحالات بالمنازل بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأمين والوقاية.

وتولي جمعية شبرا الخير اهتمامها خلال الفترة الأخيرة بالمرأة المعيلة من خلال توفير مشروعات متناهية الصغر لها بجانب تسقيف منازل غير القادرين بالخرسانة وتجهيز الفتيات اليتيمات وغير القادرات بالأجهزة الكهربائية وتوزيعات اسبوعية للسلع واللحوم للاسر التي تعولها.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015