المؤتمر العالمي الرائد حول التحضر يجتمع في المنطقة العربية لأول مرة

السبت 25 يناير 2020 -01:22
خاص - البوصلة
صُنّاع القرار ورؤساء البلديات والأكاديميون ورجال الأعمال وقادة المجتمع والفنانين والمخططين الحضريين من بين الآلاف المشاركين في المؤتمر العالمي الرائد حول التحضر، المنتدى الحضري العالمي، في أبو ظبي الشهر المقبل.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها المنتدى الحضري العالمي، الذي تعقده وكالة الأمم المتحدة المختصة بالتحضر المستدام، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، في المنطقة العربية، حيث تنعقد الدورة العاشرة للمنتدى الحضري العالمي WUF  10 من 8 إلى 13 فبراير في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

صرحت المديرة التنفيذية لموئل الأمم المتحدة، ميمونة محمد شريف: "لقد تغير العالم فعليًا منذ انعقاد المنتدى الحضري العالمي الأول عام 2002. وقد أصبح من المعترف به الآن أن التحضر هو أحد الاتجاهات المُحددة لهذا العصر. ولكن في النهاية يظل الهدف ثابتًا - تشجيع التغيير لتحسين الظروف المعيشية للجميع ".

موضوع المنتدى الحضري العالمي هذا العام هو "مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار". من المعترف به على نطاق واسع أن الثقافة التي تجمع بين المعرفة والفن والعقيدة والقدرات والعادات والأخلاق والسلوكيات، كما تلعب دورًا رئيسيًا في نمو المدن وتطويرها.

إلى جانب الحوارات رفيعة المستوى والموائد المستديرة، يستضيف المنتدى جمعيات للشباب والنساء والحكومات المحلية والإقليمية والمجتمعات المحلية وقطاع الأعمال، فضلاً عن 400 جلسة ينظمها الشركاء. ويضم WUF 10 معرضًا حضريًا يضم أكثر من 170 عارضًا من 66 دولة إلى جانب منطقة لأهداف التنمية المستدامة ومكتبة حضرية ومهرجان أفلام نحو مدن أفضل.

ستناقش جلسة خاصة، يستضيفها موئل الأمم المتحدة ومدينة نيويورك، المراجعات المحلية الطوعية وكيف يمكن للمدن الإبلاغ عن تقدمها نحو أهداف التنمية المستدامة وتبادل أفضل الممارسات وتشجيع المدن الجديدة على الانضمام إلى الحركة.

وقد سجل حوالي 50 من رؤساء البلديات والمحافظين حضورهم حتى الآن من مدن في إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية. كما سجل بالفعل عدد مماثل من الوزراء، إلى جانب ممثلين رفيعي المستوى من 15 وكالة تابعة للأمم المتحدة والعديد من المهندسين المعماريين الحائزين على جوائز لحضور المنتدى.

لم يتبق سوى عشر سنوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول الموعد المحدد لعام 2030. سيكون المنتدى الحضري العالمي أول حدث رئيسي للأمم المتحدة لعقد العمل الذي يبدأ هذا الشهر ويدعو إلى تسريع الحلول المستدامة لأكبر التحديات في العالم.

التسجيل في WUF10 مفتوح للجميع مجانًا، وهو متاح عبر الإنترنت حتى 31 يناير 2020. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة wuf.unhabitat.org
انضم إلى المحادثة عبر الإنترنت باستخدام هاشتاج WUF10# ، تابع [email protected] على تويتر و [email protected] علي الفيسبوك. كما يمكنك متابعة الحدث مباشرة على http://webtv.un.org/live/ .







 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015