"التنمية المحلية" تشارك في ملتقى التوظيف الأول بجامعة عين شمس

الأحد 14 أبريل 2019 -04:12
أرشيفية
أحمد عمر
أخبار متعلقة
شاركت وزارة التنمية المحلية اليوم فى ملتقى التوظيف الأول، والذي تنظمه وحدة " تكامل" بكلية التجارة جامعة عين شمس علي مدي يومي ١٤ و١٥ أبريل 2019 تحت رعاية دكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وذلك بحضور كبري الشركات العاملة في مجال التنمية البشرية والتي تسعي الي تصنيف الشباب المتقدم للوظائف المتاحة حسب قدراتهم.
حضر الملتقي من الوزارة كل من المهندس ياسر عبد الوهاب المشرف العام علي "مشروعك" بوزارة التنمية المحلية، ودكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة، كما حضر أيضا دكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة ودكتور يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعه عين شمس ورئيس وحدة تكامل و كريم امام المدير التنفيذي لقطاع الضرائب phw ود. سمير عبد المجيد مدير جهاز تنمية المشرعات التابع لوزارة الاستثمار .
ومن جانبه أكد المهندس ياسر عبد الوهاب، أن برنامج مشروعك قام بتوفير حوالي 9.7 مليار جنيه لتمويل حوالي ١١٦ ألف مشروع على مستوى محافظات الجمهورية، ونوه عبدالوهاب الي مواصلة الحكومة لجهودها لتهيئة مناخ الاستثمار للقطاع الخاص والمشروعات وتقدم العديد من الفرص للشباب لتوفير فرص عمل لهم في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .
و أكد المهندس ياسر عبد الوهاب ان هناك 260 مقر لـ " مشروعك " على مستوى المحافظات تستقبل الشباب الراغب في اقامة مشروعات والحصول علي تمويل من البنوك المتعاونة مع " مشروعك " مشيراً الي انه سيكون هناك تعاون مع جهاز تنمية المشروعات لاستغلال المقرات الخاصة بها للترويج أيضا لـ " مشروعك " وعددهم 33 فرع على مستوى الجمهورية وستكون الخدمات المقدمة فنية فقط .
ومن جانبه أكد دكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أهمية هذا الملتقي الذي يعد نتاج تعاون مشترك بين وزارة التنمية المحلية وجامعة عين شمس مؤكداً 
حرص الوزارة علي تقديم وتحسين الخدمات للمواطنين في كافة المحافظات وعلي رأسها مشروعات الرصف والإنارة وتحسين البيئة وغيرها.
وأشار الي اهتمام السيد اللواء محمود شعراوي بتوفير فرص عمل للشباب ف بالمحافظات وإقامة المشروعات المتوسطة و القروض الصغيرة للمرأة المعيلة بالمحافظات لإقامة مشروعات متناهية الصغر في مجالات تربية المواشي والألبان وغيرها، مشيراً الي ان صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة قام بتمويل 2777 مشروعا هذا العام بنسبة 63% مشاركة للمرأة، وقال قاسم إن الصندوق له مقار في القري بالمحافظات بإجمالى 30388 مقر يقدم الخدمات للمواطنين.
وأضاف الدكتور خالد قاسم أن الوزارة تبذل كافة جهودها لتذليل العقبات التي تواجه المواطنين لتسهيل اقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكداً حرص الوزارة في المشاركة في الندوات التثقيفية والتعليمية في المجالات المختلفة وطالب د. خالد قاسم من الشباب بالحرص على استغلال الفرص التي تقدمها الدولة من ندوات وملتقيات تثقيفية وتدريبية تؤهلهم الى الخروج لسوق العمل.
ومن جانبه أكد دكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، أن هناك برتوكول تم توقيعه بين جامعة عين شمس وبنك مصر لتوظيف الطلاب الخريجين بتقدير امتياز وجيد جدا وأيضا توفير فرص تدريب بالبنك وقال قدري ان الملتقى حريص على اتاحة فرص العمل والتدريب لقطاع الشباب وإتاحة أيضا أفكار ودراسات جدوى للمشروعات الصغيرة بالتعاون مع " مشروعك " بوزارة التنمية المحلية وجهاز المشروعات . 
وقال دكتور سمير عبد المجيد مدير جهاز تنمية المشرعات التابع لوزارة الاستثمار، إن هناك بروتوكول بين جهاز تنمية المشروعات و جامعة عين شمس لتفعيل هذه الملتقيات والمبادرات التي تستهدف قطاع الشباب مشيراً الى حرص الجهاز في تقديم الدعم المالي والفني للشباب وان هناك دورات تدريبية مجانية يقدمها الجهاز لتأهيلهم لادارة المشروعات الصغيرة وان هذه الدورات تحت عنوان " كيف تبدأ مشروع " مشيرا الي ان الجهاز يقوم أيضا بخدمات تسويقية وهى خدمات مابعد التأهيل والتمويل لادارة مشروع .


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مصلحة الضرائب توضح مزايا تقديم الإقرار الضريبي الكترونياً بالتعاون مع أي فاينانس
    • وزير التجارة والصناعة يفتتح احدث مصنع لتصنيع منتجات التعبئة والتغليف
    • العضو المنتدب لمصر المقاصه: ادوات التمويل غير المصرفية تساهم فى زيادة معدلات النمو
    • شاهد بالفيديو غضب عارم من كهربا بعد تغييره واشتباك وشتيمة للجهاز الفني
    • فيديو كوميكس كدبة ابريل ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015