"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية مقدمة من الهند واليونان للدراسات العليا

الخميس 11 يوليه 2019 -06:28
وزير التعليم العالى
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول منح دراسية مقدمة من المجلس الهندى للعلاقات الثقافيه ICCR للمرحلة الجامعية الأولى.

وأشار التقرير إلى أن هذه المنح مقدمة للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات أو المعاهد الهندية لعام 2019/2020 فى عدد من التخصصات العلمية .

وأضاف التقرير أنه يشترط فى المتقدم الحصول على دراسة فى تخصص الفيزياء والكيمياء والبيولوجى والا يقل عمر الدارس عن 18 عاما وقت التقدم للجامعات أو المعاهد الهندية بالإضافة إلى مستوى متوسط فى اللغة الإنجليزية حيث سيتم عقد اختبار للغة قبل الترشيح.

وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 17/7/2019 ، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني http://a2ascholarships.iccr.gov.in

ومن جانب أخر أشار التقرير إلى فتح باب التقدم للمنح الدراسية للطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة في الجامعات اليونانية والمعاهد العليا للتكنولوجيا وذلك للمرحلة الجامعية الأولى Undergraduate  أو مرحله الدراسات العليا Postgraduate.

وأفاد التقرير أن قيمة المنحة تبلغ 700 يورو بدل وصول ، 368 يورو مرتب شهري ، وتأمين صحي ، على أن يتم التقدم بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمتضمنة استمار التقدم والسيرة الذاتية  وذلك للسفارة اليونانية في موعد غايته 21/7/2019 . 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015