نجوم الفن الفلسطينون يتجنّدون في الحرب ضد فيروس كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 -10:00
محمد عساف
خاص
انبرى نجوم الفن الفلسطينيون في التوعية من مخاطر فيروس كورونا، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي كـ"فيسبوك" و"انستغرام" و"تويتر" وغيرها، أو عبر الفضائيات، أو من خلال قنواتهم الرسمية في موقع "يوتيوب". وكان النجم محمد عساف من أوائل هؤلاء الفنانين، حيث أشار في فيديو له عبر قنواته المختلفة، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من فيروس كورونا الذي يضرب العالم بشكل كبير، مشدداً على ضرورة عدم الاستهانة من خطورة انتشار الفيروس، مع العلم أن عدد الإصابات كان حينها في فلسطين ست عشرة إصابة فقط. وقال عساف: درهم وقاية خير من قنطار علاج.. الأمر بيد رب العالمين، لكن لا بد من الوقاية، ولا بد أيضاً من الابتعاد عن الشائعات، وعن نشر أسماء المصابين أو المشتبه بأنهم مصابون.. علينا جميعاً الاهتمام بالسلامة الشخصية، وكلنا بات يعرف طرق الوقاية، والأهم هو منح الجمهور الأمل لدوره في الشفاء.. لست مختصاً بطبيعة الحال، لكن أجد أنه من الواجب عليّ بطريقتي البسيطة مخاطبة من أحبهم ويحبونني في فلسطين، وفي الوطن العربي والعالم". 

ووجه الفنان سمير جبران، الأخ الأكبر للثلاثي جبران (تريو جبران)، من الحجر المنزلي له في مدينة رام الله، بعد عودته من جولة في أوروبا، مشدداً على أهمية التزام جميع القادمين من الخارج بالحجر المنزلي، كي لا يكونوا سبباً في نقل المرض إلى "الوطن الحبيب فلسطين"، مؤكداً أن نتيجة الفحص الذي تعرض له كانت سلبية، أي أنه غير مصاب بالفيروس، ولكنه سيستمر بالحجر المنزلي لأربعة عشر يوماً. وفي تسجيل لاحق لجبران طالب الجهات ذات العلاقة بفرض حظر التجول في المدن، والتشدد في الإجراءات، لضمان عدم ارتفاع أعداد المصابين، خاصة أن الأداء الفلسطيني من بين إن لم يكن الأفضل على مستوى العالم.

وفي ذات الإطار وجه الفنان يعقوب شاهين رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني، معرباً عن أمله بالسلامة للجميع وبالشفاء للمصابين، مشدداً على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية، مشدداً على أهمية تكاتف الجميع في نشر هكذا نصائح وتعميمها. وكان الفنان التونسي القدير لطفي بشناق، وجه، أول من أمس، عبر "يوتيوب" رسالة "حب وتضامن مع الشعب الفلسطيني"، وقال: العالم يعيش وضعاً خطيراً للغاية، وهذا لا يخفى عليكم ولا يخفى على أحد، ولذا فكلنا مسؤولون ومطالبون بالوقوف وقفة صارمة، يداً بيد في مواجهة هذا الفيروس، وتطبيق التعليمات الصحية للحد من انتشار هذا الوباء، وربي يحفظنا ويحفظكم ويحفظ العالم بأسره. وفي هذا الإطار، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم لـ"الأيام": في الحروب والكوارث والجوائح تسود الشائعات، وتتغذى على نقض المعلومات، وهنا من المهم وجود أذرع وأصوات مجتمعية غير حكومية، تساند الخطاب الحكومي في إيصال رسالة الوعي التي هي الوقاية من المرض.. هذه الشخصيات العامة، لاسيما الفنانين ممن لديهم الحضور الجماهيري والثقافي والمحبة، قادرة على إيصال الرسالة، ودورها في هكذا حالات استثنائية يكتسب أهمية كبيرة تتكئ عليه الدور لتسهيل وصول المعلومة، وبث الثقة في نفوس المواطنين، ومكافحة الهلع وغيره من المظاهر السلبية، موجهاً الشكر للفنانين وغيرهم من الشخصيات العامة ممن ساهموا في إيصال هذه الرسائل للمواطنين، بسرعة ودقة ولغة بسيطة كفيلة بأن تصل إلى كافة الشرائح.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015