فنانات تألقن بأدوار الأمومة أمام الشاشات وحرمن منها خلف الكاميرات

الخميس 21 مارس 2019 -01:00
أرشيفية
سلوى إبراهيم

العديد من النجمات العربيات نجحن في أداء دور الأم بشكل مميز على الشاشة حتى أن بعضهن حملن لقب "أمهات السينما"، أو "أمهات الدراما" ولكن في الحقيقة حرمهن القدر من انجاب أبناء، وفيما يلي نقدم لكم أبرزهن بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم.

فردوس محمد
بمجرد أن تقع عينك على الفنانة فردوس محمد ستتذكر أفلامها الرائعة التى لعبت بها دور الأم، لدرجة أن صورتها ارتبطت بالأمومة فاستحقت عن جدارة لقب "أم السينما المصرية"، وذلك لتفانيها فى لعب دور الأم، فكانت أم على وحسين ابن الريس عبد الواحد الجناينى في رائعة "رد قلبي"، ووالدة شكري سرحان في "شباب امرأة"، ووالدة ابو ضحكة جنان في فيلم "عفريتة إسماعيل ياسين"، وغيرها من الأفلام التي أتقنت الأمومة بها لتعوض حرمانها منها فى الحياة بعد سلبها القدر تلك الهبة الربانية لإصابتها بمرض السرطان.

أمينة رزق
وقد يتفاجأ الكثيرون حين يعلموا أن الفنانة أمينة رزق، إحدى الفنانات اللاتى تألقن في دور الأم بالسينما المصرية لم تتزوج في حياتها سوى 11 يومًا على أن يكون ذلك الزواج صوريًا فقط، حيث عشقت طوال حياتها الفنان يوسف وهبي، ولكن لم تصرح بذلك الحب ليجبرها أهلها على الزواج من شخص يدعى "وهبة"، إلا أنها رفضت تقديم حقوقه الشرعية وطلقت منه بعد 11 يومًا فقط، لتمارس الأمومة في الفن فقط، ومن أبرز أدوارها "والدة أحمد"، الذي لعب دوره الفنان صالح سليم في فيلم "الشموع السوداء"، و"أم هنادي" في فيلم "دعاء الكروان".

شادية
وتمثل عشق الفنانة شادية للأمومة وافتقادها لها في أغنية " سيد الحبايب يا ضنايا أنت"، حيث تزوجت أكثر من مرة إلا أنها لم تنجب، وتحدثت فى إحدى المجلات عن رغبتها الشديدة فى الأمومة حين كتبت بخط يدها أن أمنيتها التي لا يعرفها الناس  "الأمنية التي لم يعرفها عنى الناس هي أنني أتمنى أن يكون عندى دستة من الأطفال عندما أبلغ سن الخمسين". 

لبلبة 
ومن الفنانات اللاتى حرمن من نعمة الإنجاب وبرعت فى تقديم دور الأم الفنانة لبلبة، حيث تزوجت مرة واحدة من الفنان حسن يوسف، وتطلقت منه في شبابها ورفضت الزواج مرة أخرى لتتفرغ بعد ذلك للفن، وبرعت فى تقديم دور الأم في فيلم "وش إجرام"، مع الفنان محمد هنيدي.

يسرا
وتمكنت الفنانة يسرا من لعب دور الأم القوية التى تجمع بين الرقة والحنان والخوف الشديد على أبنائها وذلك من خلال العديد من الأدوار التي لعبتها ومنها مسلسلا "ملك روحي"، و" أين قلبي"، رغم حرمانها من الإنجاب حيث حملت مرة واحدة فقط وأجهضت نظرًا لظروفها الصحية حيث كانت حالم فى الشهر الثالث وتعرضت لأزمة صحية فقدت على إثرها الحمل ليعوضها الله بحب الجمهور لها.

عفاف شعيب
ولأن الأمومة فطرة داخل كل امرأة تمكنت الفنانة عفاف شعيب، التى لم يقدر لها الإنجاب أن تستغل تلك الفطرة التى وهبها الله لها، فى العديد من الأدوار التي قدمتها ومنها مسلسلا "الكيف"، و" العار".



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015