أخـــر الاخبار

"بيت الحكمة" يناقش تطورات فيروس كورونا غداً

الإثنين 02 مارس 2020 -05:21
أرشيفية
خاص
ينظم صالون بيت الحكمة الثقافي ندوة في الساعة السادسة من مساء غدٍ الثلاثاء، تحت عنوان "الصين والعالم في مواجهة فيروس كورونا "، يتحدث فيها لي دونغ، الوزير المفوض بالسفارة الصينية بالقاهرة، والدكتور مصطفى إبراهيم، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري – الصيني، والدكتور حسن رجب، عميد كلية الألسن بجامعة قناة السويس مدير معهد كونفوشيوس بالجامعة، والدكتور محمد عيد، مدير مستشفى الصدر بالعباسية، وأحمد سلام، المستشار الإعلامي السابق بالسفارة المصرية ببكين، ويدير الندوة عماد الأزرق مقرر عام الصالون.

وقال الدكتور أحمد السعيد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية بالدول العربية والصين إن الندوة، التي تعد الخامسة منذ انعقاد الصالون شهريًا، فضلًا عن كونها رسالة تضامن إنساني مع ضحايا فيروس كورونا ، فإنها ستركز على المخاطر الطبية والصحية للفيروس وفرص تحوله إلى وباء، والآثار الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الوطني وعلى مستوى الأفراد.

كما ستبحث الندوة، كيفية التعامل مع تهديدات الفيروس، ومحاصرته، وقدرة النظام الدولي على مواجهته، واحتواء آثاره السلبية المتوقعة، وتأثيره على الاقتصاد العالمي، والسيناريوهات المتوقعة له.

ويُعَدّ "صالون بيت الحكمة الثقافي "، أول صالون ثقافي مصري، مهتم بالشأن الصيني ومناقشة تطوراته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والأدبية والاجتماعية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015