انطلاق ملتقى "المرأة السعودية" اليوم على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

الخميس 04 أبريل 2019 -02:32
كتبت : نهلة مقلد
تنطلق اليوم فعاليات ملتقى "المرأة السعودية" على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر فعالياته حتى غدًا الجمعة 5 أبريل 2019م.
ويعكس الملتقى أبرز مساعي حكومة المملكة العربية السعودية، في إطار العمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، ذات العلاقة بتمكين المرأة في شتى المجالات، بما يتوافق مع الهوية الوطنية ونهج المملكة المعتدل.
ويستعرض الملتقى بعض المجالات التي شهدت تميزًا للمرأة السعودية وأصبحت في مصاف الدول المتقدمة في تلك المجالات بالإضافة لتكريم شخصيات نسائية هامة وبارزة خدمت الوطن.
ويتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات والفعاليات المنوعة (ثقافية - فنية - اجتماعية)، يبرز منها الفيلم التعريفي التوعوي (المرأة السعودية محرك رؤية 2030)، بخلاف المشاركات الشعرية، وأوبريت مسرحى بعنوان ( ملتقى المرأة)، إلى جانب معرض مصاحب يعنى باحتياجات المرأة واهتماماتها، وأمسيات غنائية لمواهب شابة.
من جانب آخر، قدّم أستاذ العلوم السياسية المساعد بمعهد الأمير سعود الفيصل الدكتور منصور المرزوقي، الاثنين الماضي، محاضرة في الجامعة الكاثوليكية بمدينة ميلانو بعنوان: "رؤية المملكة العربية السعودية 2030: مشاركة المرأة في الفضاء الثقافي"، وذلك ضمن مشاركة مركز البحوث والتواصل المعرفي السعودي في مؤتمر اللغة والثقافة العربية الذي أقامته الجامعة.
وناقشت المحاضرة ثلاثة محاور، أولها مصادر التشويش على فهم قضايا المرأة في السعودية، ليأتي المحور الثاني عن التأثير الإيجابي لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 على تعزيز مساهمة المرأة في الفضاء الثقافي، عبر العمل على تحويل البيئة غير المتعاونة إلى بيئة متعاونة، حيث استعرض في هذا المحور استراتيجية وزارة الثقافة كمثال، واختتم الدكتور منصور المرزوقي ورقته العلمية بنماذج لإسهامات مبدعات من المملكة.
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015