التجاري الدولي يستمر في رعاية المواهب الفنية في صعيد مصر

الثلاثاء 03 يناير 2017 -11:18
خاص- البوصلة
أخبار متعلقة
للعام الثاني على التوالي، يرسخ البنك التجاري الدولي-مصر التزامه نحو المواهب الفنية المميزة بصعيد مصر، حيث قام بالرعاية الحصرية للمعرض الفني السنوي الذي تنظمه كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي بالأقصر.
فتح المعرض أبوابه لجميع طلاب وخريجي الكلية لعرض القطع الفنية الخاصة بهم والكشف عن مواهبهم المميزة والتي تعكس قدراتهم الإبداعية الخفية. ومن احدى السمات البارزة لمعرض هذا العام هو زيادة عدد المشاركين من الشباب بالمقارنة بالعام الماضي، وقد تنوع المشاركون ما بين الطلاب المتميزين وأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين وفنانين من خارج الكلية أكاديميين وغير أكاديميين وذلك من محافظات جنوب مصر وهي قنا والأقصر وأسوان.
. تضمن المعرض مختلف قطاعات الفن ومن ضمنها الرسم، والنحت، والتصوير والجرافيك. أكثر من ١٠٠ فنان اشتركوا بما يقرب من ٢٠٠ قطعة فنية، مما ضاعف من وتيرة المنافسة نظراً للحس الفني المرتفع. ومن خلال لجنة متخصصة من الأساتذة والمتخصصين، حصلت الأعمال الرابحة على جوائز مادية من البنك التجاري الدولي-مصر والذي حرص على اقتناء تلك الأعمال لإثراء المجموعة الفنية الخاصة بالبنك. ويعد ذلك طريقة لتقديم التقدير الملائم لتلك المواهب المتميزة وحثهم على الاستمرار في تطوير قدراتهم الفنية.
وصرح دكتور محمد أحمد عرابي، رئيس قسم التصوير وعميد كليه الفنون الجميلة الأسبق ومنظم المعرض: "في تقديري يأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من الدعم يقدمها البنك التجاري الدولي والتي لها أثر إيجابي هام فيما يتعلق بتمكين الفنانين من الاستمرار في ابداعاتهم ... واتجاه البنك للجنوب يعتبر سابقة مهمة جدا تعزز ما نصبوا اليه من تأسيس حركة فنية ثقافية في جنوب مصر وخاصة الاقصر، موازية للحركة المركزية في القاهرة الامر الذي يعود على التنمية الثقافية والاجتماعية والسياحية بإظهار وجه مصر الحضاري المعاصر عبر فنانيها."
جدير بالذكر أن قائمة الأنشطة التي كرسها البنك التجاري الدولي-مصر لدعم مواهب صعيد مصر خلال عام 2016 تضمنت رعايته للعام الثاني على التوالي لصالون الجنوب الدولي، في دورته الرابعة والذي استضاف أكثر من 13 دولة عربية وأجنبية، وشارك منها 141 فناناً قدموا العديد من أعمالهم الفنية. ومن الأنشطة الأخرى الخاصة بدعم الفنون، سبّق للبنك اقتناء قطع فنية من مشاريع التخرج المتميزة لـفنانين مصريين من حديثي التخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية في 2014 وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا في 2015. كما وفّر البنك الرعاية للفنانين المصريين الذين شاركوا في بينالي فينيسيا وبينالي فلورانس في العام الماضي وهي من أهم المعارض الفنية على مستوى العالم


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • بالفديو: مؤتمر التنمية المستدامة وتأثيرها علي الاداء المالي للشركات
    • بالفيديوالمؤتمر الصحفي لإعلان فتح باب الإكتتاب لزيادة رأسمال الشركة الوطنية لإستثمارات سيناء
    • بالفيديو: مؤتمر صحفي لـ ‫‏محافظ البنك المركزي‬ و‏وزير المالية‬ مع رئيس بعثة ‫صندوق النقد الدولي
    • بالفيديو: تعرف على المزيد من تفاصيل اجتماع السيسي بالمجموعة الاقتصادية
    • بالفيديو: تصريحات محافظ المركزي المصري تقفز بالبورصة أكثر من 330 نقطة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    محيى عبد السلام

    07:28 - 2017/1/15

    جمال السوهاجي

    09:56 - 2016/12/28

    د/ محسن عادل

    05:09 - 2016/12/23

    د.رمضان معروف

    11:30 - 2016/11/09

    ياسر السجان

    05:28 - 2016/10/12

    احمد حسين – باحث اقتصادى

    11:02 - 2016/10/10

    أحمد فرج

    04:17 - 2016/9/25

    م/ معاذ عبدالله

    03:26 - 2016/9/15
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015