الباحثة أسماء فتحي تحصل على الماجستير بامتياز بعنوان استخدام المراهقين لاذاعات الانترنت الشبابية

الخميس 02 أغسطس 2018 -06:08
خاص البوصلة
حصلت الباحثة أسماء فتحي طايع عبد الجواد أخصائي الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم على درجة الماجستير في الإعلام وثقافة الأطفال من كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس عن رسالة بعنوان " استخدام المراهقين المصريين لإذاعات الإنترنت الشبابية وعلاقته بتدعيم حقهم في الاتصال " وقررت لجنة المناقشة والحكم منح الباحثة درجة الماجستير بتقدير ممتاز .
وتهدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استخدام المراهقين لإذاعات الإنترنت الشبابية وتدعيم حقهم في الاتصال, وذلك من خلال التعرف على حجم مستخدمي إذاعات الإنترنت الشبابية درجة تمتع مستخدمي إذاعات الإنترنت بحقوق الاتصال الإليكترونية ومدى رضاك عن سرعة الإنترنت وتحميل المواقع الصوتية وخدمة الإنترنت في مصر عامة و أسباب استماع المراهقين إلى إذاعات الإنترنت الشبابية في مصر ومميزات وسلبيات راديو الإنترنت من وجهة نظرهم.
وترجع أهمية الدراسة إلى ما أسفرت عنه التطورات الحديثة في مجالي تكنولوجيا الاتصال والمعلومات عن تعديلات جوهرية في أنماط الاتصال وأساليبه وآلياته وظواهره , وهو ما يفرض ضرورة أعادة النظر في المفاهيم التقليدية التي استقرت في مجالي الإعلام والاتصال مثل : الحق في الاتصال, وحرية نشر المعلومات وتداولها في ضوء الواقع الجديد للإعلام الإليكتروني وخاصة إذاعات . 
ضمنت لجنة المناقشة أ.د. محمد معوض إبراهيم عميد معهد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال وأستاذ بقسم الإعلام وثقافة الأطفال كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس و أ.د. سامية موسى إبراهيم أستاذ المناهج وطرق التدريس بقسم تربية الطفل كلية البنات جامعة عين شمس و أ.د. تهاني محمد عثمان أستاذ الصحة النفسية والتربية الخاصة بكلية التربية جامعة عين شمس ود. عمرو محمد عبد الله نحلة مدرس بقسم الإعلام وثقافة الأطفال كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015