"ERA " العالمية تعد أضخم دراسة سوقية للعقارات السكنية والتجارية فى مصر

الخميس 14 مارس 2019 -04:09
ديانا غالى
خاص - البوصلة
غالى : السوق العقارى المصرى يعانى من عدم إتزان بسبب نقص البيانات والمعلومات الصحيحة ...  وضرورة إيجاد هدف قومى من  تصدير العقار للخارج 
 
تجهز  شركة    " ERA EGYPT  " للتسويق والتطوير العقارى والذراع العقارى لشركة ERA " " العالمية بحث سوقي ضخم عن العقارات السكنية و التجارية في مصر من خلال مراكز الدراسات والبحث بالشركة بجانب عملها  كمستشار عقاري في مجال البحث و التطوير لعدد كبير من مطورين العقارات السكنية و التجارية و الإدارية و الصناعية فى السوق المحلى . 
قالت ديانا غالى مدير تطوير الأعمال بالشركة إنه سيشارك في هذه الدراسة عدد من الخبراء و الباحثين المتخصصين  في مجال العقارات السكنية و التجارية بعد أن تم ملاحظة نقص شديد في المعلومات والبيانات  المؤكدة عن السوق العقاري في مصر في قطاعات السكنى والتجارى والإدارى والصناعى .
أوضحت غالى أن عدم وجود هيئة متخصصة لتسجيل أرقام المبيعات في أنواع العقارات المختلفة أدي إلي زيادة نسبة المعروض في العقارات السكنية و التجارية في بعض المناطق أكثر من طلبات السوق المتاحة و حدوث  فجوات سوقية في مناطق أخري لعدد من المنتجات العقارية.
أضافت غالى أن وضع  السوق العقاري الحالي في مصر يعمل بعشوائية وغير متزن بسبب عمل المطورين بمعزل عن وضع السوق الحالي فنتج عنه تكرار المعروض و إنخفاض في الطلب أدى إلي هدر الإستثمارات في تطوير المشروعات العقارية  دون دراسة مسبقة للطلب في المنطقة.
أشارت إلى وجود فائض فى المشروعات السكنية و التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة و القاهرة الجديدة و غيرهما بينما يوجد نقص لمشاريع سكن اقتصادي في الجمهورية بشكل عام و الصعيد و الدلتا بشكل خاص و خدمات عقارية متطورة تخدم محدودي الدخل.
تابعت مدير تطوير الأعمال فى    " ERA EGYPT  " أنه يوجد نقص أيضا فى المشروعات السكنية و التجارية التي تستهدف الطبقة المتوسطة و التي يوجد لديها احتياج لهذا النوع من العقار بينما تكثر المشاريع التي تستهدف الطبقة الأعلي  ووجود زيادة فى المعروض يضاف لها نماذج كثيرة مما تواجه نقصاً فى  المعلومات و الدراسات الفعالة.
قالت غالى أنه  من واقع دراسات بحث   " ERA EGYPT  "يجب ان يكون هناك هدف قومي لتصدير العقار المصري للدول بالخارج و هو الأمر الذي حاز علي اهتمام الدولة مؤخراً و قبل إتمام هذا الخطوة يجب عمل دراسة علي الطلب في الأسواق الخارجية لتحديد المشاريع و العقارات المناسبة للطلب في هذه الأسواق.
أوضحت غالى أن  تطور إنتاج العقار في مصر يفرض علي المطورين العقاريين انهم يتخذوا قرارتهم علي أساس بحث علمي سليم لتقليل مخاطر الاستثمار بإعتبار ان العقار المصري ثروة قومية يجب إستغلالها بكفاءة و إلا سينشئ السوق العقاري أزمة علي مستوي المطورين و الدولة. 
لفتت إلى أن   " ERA EGYPT  "هي واحدة من اكبر شركات مقدمي الخدمات العقارية المتكاملة في العالم وخصصت  جزء من طاقة عملها لإنتاج آبحاث علمية لمساعدة المطورين بهدف استغلال مواردهم المختلفة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015