مدبولي: بدء تنفيذ 33 ألف وحدة إسكان اجتماعى ببدر و تخصيص جزء لموظفي العاصمة الإدارية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 -05:43
مصطفى مدبولي رئيس الوزارء
محمود إسماعيل
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إنه يتم حالياً البدء في تنفيذ 33 ألف وحدة سكنية ضمن الإسكان الإجتماعي في توسعات مدينة بدر، وكلف بتخصيص جزء منها لشباب الموظفين الذين سينتقلون للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم توفير الخدمات الخاصة بها، هذا بخلاف نحو 10 آلاف وحدة يتم تنفيذها في مدينة بدر حالياً بنسب متقدمة بمساحات تصل إلى 118 متراً مخصصة للعاملين بالوزارات،مؤكداً على أهمية سير العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفق التوقيتات الزمنية المقررة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة سير العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وترتيبات نقل الوزارات والعاملين إليها، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

و عرض وزير الإسكان، تقريراً حول الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أوضح أن العاصمة الجديدة تستهدف استيعاب نحو 6.5 مليون نسمة، لذا تقوم الهيئة بتنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية، حيث يشهد الحي السكني الثالث، تنفيذ نحو 697 عمارة بواقع 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا بواقع 328 وحدة سكنية.

وتابع الجزار،  أن الحي السكني الخامس يشهد  تنفيذ 295 عمارة، و105 فيلات، تضم وحدات لأغراض سكنية وتجارية وإدارية، كما عرض الوزير سير العمل بمشروعات منطقة المال والأعمال المركزية، والحديقة المركزية، والنهر الأخضر.

وأكد الجزار على استمرار العمل في تلك المشروعات بوتيرة سريعة ووفق البرنامج الزمني المُقرر بما في ذلك اتمام اعمال تشطيب الواجهات وتنسيق الموقع بما يعكس المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة الجديدة.

وأشارالجزار إلى الموقف التنفيذ لأعمال المرافق من جانب هيئة المجتمعات العمرانية، فيما يتعلق بمصادر المياه الرئيسية للعاصمة الإدارية، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ خطوط لنقل المياه من محطة العاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، حتى الخزانات الاستراتيجية التي تسع 100 ألف م3.

وأوضح الجزار ، أنه يتم استكمال تنفيذ محطة الرفع بمحطة مياه القاهرة الجديدة، وحول خط الصرف الصحي فإنه يتم نهو تنفيذ خط الانحدار الرئيسي والرصف المؤقت على مدينة بدر ويتم تنفيذ اعمال محطة المعالجة، كنا يتم الانتهاء من أنفاق الخدمات، وتناول ايضاً اعمال تنفيذ الشبكات الرئيسية والداخلية للحي الحكومي، بما يشمل شبكات المياه، والصرف وصرف الامطار، وشبكات الكهرباء، وشبكات الري، وشبكات الطرق.


وعرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، تقريراً حول ترتيبات نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وخطوات التحول الرقمي،مشيرة الى الاجراءات التي تتم للحصر الشامل لكل الموارد البشرية في الجهاز الحكومي، لضمان الإدارة المثلى لهم، فضلاً عن التعرف على احتياجات التدريب لتوفير برامج تدريبية تسهم في رفع قدرات العاملين الحكوميين وتطوير امكاناتهم لاسيما في اتباع الأساليب الحديثة في العمل والاستفادة من التطور التكنولوجي في تيسير الاجراءات.
ولفتت وزيرة التخطيط، الى البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها للارتقاء بأداء العاملين في الجهاز الإداري وتنمية قدراتهم، وتحقيق مبدأ فصل مقدم الخدمة عن طالبها من خلال التوسع في قنوات تقديم الخدمات وتحقيق التكامل فيما بينهم، وتيسير حصول المواطنين على الخدمات.




 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015