ماجدة راشد: ٢٢٣ مليون درهم حجم استثمارات سيدات مصر في القطاع العقاري بدبي

الخميس 17 أكتوبر 2019 -02:00
ماجدة علي راشد،
محمود إسماعيل
كشفت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار بدائرة الأراضي والأملاك بحكومة دبي،عن أبرز الأرقام التي حققها قطاع العقاري بدبي خلال الفترة السابقة، حيث بلغت 80 مليار درهم في 2018، مشيرة إلى أن التواجد اليوم يستهدف تعزيز التواصل وتأكيد أهمية دجور المراءة في القطاع العقاري.

وأشارت ماجدة، أن حجم الاستثمارات الخاصة بالسيدات بدبي وصلت لـ 30 % بقيمة 12 مليار درهم، فيما ساهمت 170 سيدة مصرية  في القطاع العقاري بدبي بقيمة 223 مليون درهم، مضيفة إلى أن " دبي" تقدم الكثير لتشكيل قاعدة كبيرة من السيدات لتعزيز مشاركة المراءة في القطاع العقاري.

ومن جانبها أضافت عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال خلال كلمتها علي هامش مؤتمر " " القاهر دبي العقاري"تحت عنوان " تخطيط وتصميم إستراتجيات المدن العمرانية الذكية"، والذي ينظمة المجلس بالتعاون مع غرفتي التطوير العقاري ومواد البناء وجمعية مستثمري أكتوبر، أن هناك هدف مهم لوجود دور كبير للسيدات العربيات بالقطاع العقاري.

وأضافت عصام، أن المؤسسات التي وقع العربي لسيدات الأعمال معها وعلي رٍأسهم المعهد العقاري ودائرة الأراضي والأملاك، يستهدف تنشيط سبل التعاون لدعم القطاع العقاري بمصر والعالم العربي من خلال خطط محددة ووفق دراسة مسبقة، مشيرة إلي ان دائرة الأراضي والأملاك لها دور حيوي في تنشيط التصرفات العقارية واليومية وله تأثير مهم في المتعاملين بالقطاع العقاري والمهتمين بالاستثمار العقاري بدبي.

وأكدت عصام، إلى أن سوق العقار بمصر في قوة متزايدة يومية، ولدينا مايؤهلنا علي خلق التنافسية لما يوفره لها المناخ السياسي والاقتصادي والدعم الكبير من الدولة للقطاع يجعل منه قاطرة حقيقة، مضيفة " الصناعة في مصر لاتمرض ولا تموت".


من ناحتيها قالت هند عبيد المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، أن التعاون بين المعهد العقاري والمجلس العربي لسيدات الأعمال،  يستهدف خلق منصة تفاعلية بين الطرفيين، وتعزيز أهمية الإنسان في مجتمع عربي متوحد، ونناقش عديد الفرص بين كافة الأطراف المشاركة في المؤتمر.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015