لينكوم تتوسع في تصدير العقارات للخارج

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 -04:21
ارشيفية
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
تتبنى شركة لينكوم للإستثمارات، خطة طموح للتوسع فى مجال تصدير العقار المصرى للخارج، بإعتبارها واحدة من أوائل الشركات التى التزمت بهذه الخطة القومية، تزامناً مع اهتمام الحكومة، واستطاعت مؤخراً انشاء مكتب تسويق بداخل العاصمة الانجليزية لندن.
وقال إيهاب الحطاوى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لينكوم، أن شركته أنهت إجراءات فتح مقر رسمى للمبيعات فى لندن، بهدف الترويج للمشروعات فى القارة الأوروبية، فى ظل اعتماد "لينكوم" على بيع الوحدات إلى الأجانب فقط، والتى تتوافق مع السياسة الحكومية بالتركيز على تصدير العقار.
وكانت الحكومة قد أعلنت أكثر من مرة عن توجه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لاتخاذ إجراءات لتنمية جذب الاستثمار فى القطاع العقارى بمصر، بداية من قرارها منح الإقامة للمستثمر الأجنبى لعام واحد حال شرائه وحدة سكنية بـ 100 ألف دولار كحد أدنى، وذلك للعمل على توفير العملة الأجنبية وتنشيط القطاع.
كما بدأت وزارة الإسكان وعدد من كبار شركات التطوير العقارى، الخطوات التنفيذية والعملية، لتطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لتفعيل وتنشيط الترويج للعقارات المصرية فى الخارج، ووضعت الوزارة خطة تستهدف تحقيق مبيعات تتراوح ما بين 2 و3 مليارات دولار من عوائد تصدير العقار سنويًا.
وأشار الحطاوى - فى بيان صحفى -  إلى أن الشركة تعتمد بالأساس على بيع وحداتها السياحية على ساحل البحر الأحمر للمستثمرين الأجانب، وستستمر خلال المرحلة القادمة فى تعزيز تلك الاستراتيجية، كما ستطور من خططها لتشمل إنشاء مشروع سياحى متكامل على قطعة أرض مساحتها 123 ألف متر فى دولة مونتينجرو ومملوكة للشركة.
وأكد الحطاوى ان العقار المصرى ما زال يستحوذ على اهتمامات المستثمرين الأجانب فى ظل انخفاض سعره مقارنة بباقى الاسواق المحيطة، كما أن تحسن معدلات السياحة مؤخراً تزيد فرص الترويج للعقار السياحى المتميز بالأسواق الخارجية.
ودعى الحكومة ووزارة الإسكان لمواصلة تنفيذ ورعاية خطط تصدير العقارات، باعتباره ملاذاً جيداً لشركات التطوير العقارى العاملة فى مصر، بجانب مساندة الموازنة العامة للدولة بدخول علمة أجنبية.
وتعمل لينكوم فى مجال المقاولات والاستثمار السياحى، ولديها 5 شركات تابعة تعمل فى إدارة الأصول العقارية، والمقاولات، وصناعة الأثاث والتجارة، ولديها أكثر من مشروع سياحى وسكنى على ساحل البحر الأحمر فى الغردقة، ومنها مشروع بلو ويل ويضم إنشاء مارينا لليخوت ووحدات سياحية، ونفذت نحو 9 مشروعات سياحية متخصصة فى الغردقة، وتسعى للطرح فى البورصة خلال العام الحالى.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015