"فتح الله فوزي": مبادرة "المركزي" لدعم الإسكان تُنعش القطاع العقاري خلال ٢٠٢٠

الثلاثاء 21 يناير 2020 -04:36
فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة شركةمينا لاستشارات التطوير العقاري
محمود إسماعيل
أخبار متعلقة
أجمع عدد من المطورين العقارين أن مبادرة البنك المركزي بتخصيص 50 مليار جنيه لدعم الإسكان المتوسط، جيدة للسوق وتشجع الاستثمار العقاري خلال الفترة المُقبلة.

و قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري ، أن مبادرة المركزي ستأثر بشكل إيجابي على السوق العقارية،  بتخفيف العبأ عن المواطن الغير قادر على شراء وحدة سكنية كاملة التشطيب ، وأيضاً تخفيف العبأ عن المطور العقاري بعد مد فترات السداد إلى 10 سنوات لتسويق المشروعات، بسبب ضعف القدرة الشرائية في مصر.

 وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ"البوصلة نيوز"، أن المبادرة تعمل على تنشيط الإقتصاد بشكل عام ،بسبب توفير السيولة المالية للمطورين وزيادة المشروعات المُنفذة فعلياً.

وتابع فوزي أن تنفيذ المبادرة ستنعش القطاع العقاري خلال عام ٢٠٢٠ لتسويق الوحدات العقارية للشرائح المتوسطة وفوق المتوسطة، بالإضافة إلى النمو المتزايد للقطاع خلال العامين الماضيين جاء كنتيجة لتوافر العنصر الأهم في المكون العقاري والمتمثل في محفظة الأراضي.

 ومن جانبه أكد المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري على تحفيز القطاع بعد تفعيل المبادرة لمساعدة المواطن على شراء وحدة سكنية ملائمة على فترة سداد  20 سنة ،مقارنة بمعدل سداد  المطورين  لتقسيط على  10 سنوات فقط .

 وأشار رئيس غرفة التطوير العقاري، أن الدولة قامت بالعمل على 3 محاور، تبرز في مساعدة محدودي الدخل بتنفيذ 220 ألف وحدة  خلال 3 سنوات بفائدة 7% على 20 سنة بمشروعات الإسكان الاجتماعى ، بالإضافة إلى دعم متوسطي الدخل على 20 سنة بفائدة 10% متناقصة ، كما عملت على مساعدة المستثمرين عبر القرارت المناسبة على تنفيذ مشروعات سكنية كبرى بمختلف المساحات لتناسب الشرائح الأعلى تسجيلاً في معدلات الدخل .

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015