عبد اللاه : ترقب " حذر " من المقاولين لإرتفاع الطاقة ومد التنفيذ 6 أشهر طوق النجاة

الأحد 09 يونيو 2019 -01:15
المهندس داكر عبد اللاه
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أكد المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين , على ترقب قطاع المقاولات لقرار زيادة اسعار المواد البترولية والذى من المتوقع صدوره خلال ايام وسيسهم بدوره فى زيادة اسعار الخامات ومدخلات التنفيذ للمشروعات وأجور العمالة مشيراً الى ان الشركات بدأت فى وضع دراسات واحتمالات بشأن تلك الزيادة للقدرة على مواكباتها فى ضوء التحديات العديدة التى تواجهها فى الفترة الاخيرة .

وأشار عبد اللاه الى ان شركات المقاولات تعانى منذ فترة طويلة من أزمات نقص السيولة والناتجة عن تأخر العديد من جهات الإسناد عن صرف فروق الاسعار والتعويضات المستحقة عن ارتفاع اسعار كافة مدخلات التنفيذ عقب القرارات الاقتصادية الخاصة باسعار الصرف ورفع اسعار الطاقة فى وقت سابق مشيراً الى ان شركات المقاولات أصبحت " منهكة " للغاية نتيجة تعاملها مع تلك التحديات واضطرارها فى احيان عديدة الانفاق من مواردها الذاتية لحين حصولها على فروق الاسعار .

وأضاف ان ازمات نقص السيولة لدى شركات المقاولات تتواكب مع العمل بمشروعات كبرى  واقتراب مواعيد التسليم بها وهو الامر الذى يضع الشركات فى تحدٍ حقيقى .

وأوضح  عبد اللاه انه نوه عن تلك الازمة فى بداية العام الجارى وستظهر جلياً مع الأرتفاعات المرتقبة فى أسعار المواد البترولية والتى من المتوقع الاعلان عنها خلال ايام .

وشدد على ضرورة مد مدد تنفيذ المشروعات الحالية لـ 6 اشهر لانقاذ شركات المقاولات من أزمات السيولة وضمان إستكمال عدد كبير من المشروعات التى اقتربت نحو انهاء مدة تنفيذها وعدم ارهاق الشركات  باعباء مالية جديدة ناتجة عن غرامات التاخير وغيره مشيراً الى ان تلك التحديات تؤثر على جودة تنفيذ المشروعات وسرعة الانتهاء منها فى التوقيت المنشود .

وأضاف ان المقترح سينقذ قطاع عريض من الشركات وخاصة الصغرى والمتوسطة والتى تواجه اخطار عديدة فى المرحلة المقبلة .

وكشف عن انه سيتقدم بطلب الى مجلس الوزراء قريباً لمد مدد تنفيذ المشروعات لـ 6 اشهر لدفع قطاع المقاولات وانقاذ الشركات العاملة به .

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015