رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتنمية والتعمير: قرار الحكومة بالوقف المؤقت لتراخيص البناء يساهم في القضاء على العشوائيات

الأحد 26 يوليه 2020 -01:40
المهندس محمد عبد الكريم، رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتنمية
حوار/ أسماء الذكري
أخبار متعلقة
المشروعات القومية للدولة تعمل على تنشيط الاقتصاد وتوفير فرص العمل 
المعادي للتنمية والتعمير مستمرة في خطة التوسع وضخ الاستثمارات الجديدة 
نستهدف تكرار تجربة حي المعادي بمختلف محافظات الجمهورية 

قال المهندس محمد عبد الكريم، رئيس مجلس إدارة شركة المعادى للتنمية والتعمير، إن القرار الذي اتخذته الدولة بوقف تراخيص البناء لمدة ستة أشهر قراراً جيداً سيسهم فى الحد من انتشار العشوائيات، والتى تقوم بالضغط على شبكات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية دون خطط مدروسة مسبقاً، مما يحمل الدولة أعباء كبيرة  ويؤدى إلى انتشار مجتمعات عشوائية، لافتاً إلى أن هذا القرار سيحد من مخالفات البناء ويؤدى إلى ضبط منظومة البناء والتشييد فى مصر.

وأ ضاف أن مشروعات البنية التحتية التى تقوم الدولة بتنفيذها حالياً وخاصة مشروعات الطرق والكباري ومترو الأنفاق  تعد بمثابة شرايين حيوية بمصر وتحفز المستثمريين لإقامة المشروعات فى كافة القطاعان وخاصة فى قطاع الاستثمار العقاري وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة لتطوير مشروعات البنية التحتية وإعادة تأهيلها وإضافة مشروعات جديدة وربط المدن الإستراتيجية ببعضها من خلال طرق حيوية بما يسهم فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة تخفف العبء عن المدن الكبرى.

وقال أن شركة المعادي للتنمية والتعمير تعد واحدة من الشركات التي تمتلك خبرة واسعة فى مجال التطوير العقاري حيث تم تأسيسها عام 1904 وكانت إحدى الشركات الرائدة فى تطوير منطقة المعادي.
مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تكرار تجربة حى المعادي في محتلف محافظات الجمهورية على مراحل متتابعة لتكوين أحياء راقية متكاملة الخدمات.
 وتمتلك الشركة محفظة كبيرة من الأراضي حصلت عليها بقرارات جمهورية عام 1970 وعام 1974.

وقامت الشركة بتطوير منطقة المعادي بالكامل وتقوم الشركة حالياً بتطوير العديد من المناطق فى إطار سياسة التطوير وتعظيم الاستفادة من الأصول التى تمتلكها الشركة تماشياً مع خطة الدولة فى تحقيق التنمية المستدامة عبر تنفيذ  العديد من المشروعات سواء بزهراء المعادي أو مدينة الشروق علاوة على مشروعها بمدينة المنصورة الجديدة.

و أكد المهندس محمد عبد الكريم، أن الشركة أعدت خطة طموحة لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لها وفقًا لتوجيهات رئيس الشركة القابضة وخطة وزارة قطاع الأعمال العام بقيادة المهندس هشام توفيق.

وأضاف أن شركة المعادي للتنمية والتعمير حققت طفرة ملموسة فى نتائج أعمالها  خلال العام الماضي، حيث نجحت فى تحقيق نحو 240 مليون جنيه أرباح صافية كما تجاوزت مبيعاتها الـ700 مليون جنيه خلال العام الماضي.
وأضاف أن المعادي للتنمية والتعمير تستهدف تحقيق نحو مليار جنيه مبيعات خلال العام الجديد والقفز بصافي الأرباح المحققة إلى 300 مليون جنيه.

 وعن أبرز مشروعات الشركة قال المهندس محمد عبد الكريم إن شركة المعادي للتنمية والتعمير لديها العديد من المشروعات أبرزها مشروع فالي بزهراء المعادي على مساحة 140 فدان. 
كما تمتلك مشروع المعادي فيو بمدينة الشروق على مساحة 136 فدان وتتراوح مدة التنفيذ ما بين 6 إلى 7 سنوات وهو عبارة عن كمباوند سكني يتضمن وحدات سكنية ومجموعة من الفيلات.

كما تمتلك  الشركة مشروعات بالمنصورة الجديدة على مساحة 58 فدان يبلغ متوسط سعر  المتر من 12  الى 14 ألف جنيه وتم طرح المشروع عن 2000 وحدة سكنية.

ومن المتوقع تحقيق مبيعات بنحو 6 مليار جنيه ومن المقدر أن تبلغ  التكلفة الاستثمارية للمشروع ما يقرب من 4 مليار جنيه، كما أن الشركة لديها مشروع بمدينة الفسطاط  الجديدة متوسط الأسعار به نحو 7 إلى 8 آلاف جنيه للمتر، والفسطاط لها  مكانة متميزة، حيث أن الدولة توليها اهتماماً خاصاً وتقوم بتطوير معالمها.

وأوضح رئيس شركة المعادى للتنمية والتعمير أن الشركة تمتلك  محفظة  كبيرة من الأراضي علاوة  على مساهمتها فى شركة زهراء المعادي بنحو 57 بالمئة من أسهمها ولا تستهدف بيعها أو التخارج منها، وكذلك مساهمات ببعض الشركات الأخرى مثل النصر للإسكان وشركة التشييد للتطوير العقاري.

وأضاف أن الشركة تتعاون مع الشركات الشقيقة التابعة للقابضة  للتشييد والتعمير فى تنفيذ المشروعات التي تقوم بتنفيذها وتسويقها مثل شركة العبد وشركة رولان وشركة القاهرة للمقاولات وشركة  الجيزة العامة للمقاولات وشركة إيليجكت وشركة رمسيس والمكتب العربي للاستشارات وتتولى شركة ريل مارك  تسويق المشروعات.

وأشار رئيس شركة المعادي للتنمية والتعمير إلى أن الشركة تدرس التوجة لإقامة مشروعات جديدة خارج منطقة المعادي مثل المنيا الجديدة وبني سويف.



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015