رئيس جهازمدينة القاهرة يحذر المواطنين من استخدام الوحدات السكنية المخالفة في نشاط تجاري

الثلاثاء 11 يونيو 2019 -04:48
خلال حملة الإزالة اليوم
محمود إسماعيل
أخبار متعلقة
وجه عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، تحذير لجميع المواطنين وأصحاب الوحدات السكنية المخالفة للنشاط، من التعامل على تلك الوحدات التى تم تغيير نشاطها من سكنى بموجب محضر الإستلام إلى تجارى أو إدارى.

وأكد النجار ، أن قانون التصالح على مخالفات البناء لا ينطبق على تغيير الأنشطة للوحدات السكنية والبدرومات إلى تجارى وإدارى، وغير مطابقة للرخصة المعتمدة الصادرة أو لإخطار التخصيص من جهاز المدينة.

وأضاف النجار، أن ما أشيع  من أخبار حول  قانون التصالح على مخالفات البناء لا يشمل الوحدات المخالفة من سكنى إلى تجارى أو إداري ، مشيراً  إلى أنه وجب على إدارة جهاز المدينة التوضيح بأن قانون التصالح فى البناء المنتظر صدور لائحته التنفيذية ، لا ينطبق على  الوحدات المخالفة للنشاط بجميع أنوعها،ولن يكون هناك تصالح  مع أصحاب تلك المخالفات نهائياً.

ولفت رئيس جهاز مدينة القاهرة ،  أنه مازالت هناك فرصة لأصحاب تلك المخالفات فى المهلة المتبقية من الـ "45 يوم" المعلنة ، لإعادة الوحدات المخالفة لأصلها ، وإلغاء قرارالسحب لتلك الوحدات من قبل اللجنة العقارية بالجهاز وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأكد   رئيس جهاز مدينة القاهرة، عدم احقية أى مخالف المطالبة بإلغاء القرار بعد إنتهاء هذه المدة وللجهاز الحق فى سحب الوحدة متى إنتهت الإجراءت والموافقات من الجهات المختصة على التنفيذ، موضحأ أنه على تواصل مستمر مع ممثلى قطاعات وزارة الداخلية وهى" شرطة التعمير، المرافق، الأمن العام، الأمن الوطنى، الأمن المركزى"، لحين الإنتهاء من  الدراسات الأمنية الخاصة بها والتمكن من التنفيذ مع إدارات الجهاز المعنية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015