"جهاز الشيخ زايد" يحذر المواطنين من شراء الروف أو البدروم بالمدينة

الثلاثاء 08 يناير 2019 -03:37
أرشيفية
محمد طه
أخبار متعلقة

أصدر جهاز مدينة الشيخ زايد برئاسة المهندس مصطفى فهمي، بيانا وتحذير للمواطنين المقبلين على شراء روف أعلى العمارات السكنية أو شراء بدروم أسفلها.

أفاد بيان جهاز المدينة أن نسبة البناء فى الروف أعلى العمارات السكنيه تكون بنسبة ٢٥% فقط من أجمالى مساحة البناء للوحده كاملة وليست من أجمالى مساحة قطعة الارض، ويجوز تقفيل جزء من باقى المساحه بأى أعمال فك وتركيب وبشروط تقفيل لمساحه معنيه .

أما البدروم فذكر البيان أنه لا يجوز استعماله كسكن أو نشاط تجارى أو ادارى وذلك بعد انتشار البناء المخالف فى الروف أو السكن فى البدروم وتحويله الى ما يسمى " الدوبلكس " فى البدروم أو بيعها كنشاط ادارى أو تجارى .

وشدد بيان جهاز المدينة على أهمية مراجعة الجهاز قبل شراء أى وحده سكنيه وخصوصا الروف والبدروم نظرا لكثرة المخالفات فيهما فى الفتره الاخيرة.

وأوضح البيان أنه بالنسبة للمقبلين على شراء هذين النوعين فلابد من التوجه إلى جهاز المدينة "قسم خدمة المواطنين" وتحديد المبنى المراد شراؤة وما إذا كان عليه مخالفات أم لا وكذلك معرفة المواصفات الفنية للبناء ومدى قانونية السكن في الروف وما هي استخدامات البدروم.

كما لفت البيان بأنه يفضل أيضا لكل المقبلين على شراء حتى الشقق السكنيه بمراجعة الجهاز قبل الشراء حتى يتأكدوا من عدم وجود مخالفات فى المبنى وقطعة الأرض التي سيقوم المواطن بالشراء فيها، وكذلك مراجعة ما إذا كان المالك يقوم بالسداد بشكل منتظم أم عليه متأخرات.

ونوه بيان جهاز المدينة على حصر كل مخالفات البناء وعدم تركها وإزالتها فورا وذلك سعيا وراء مصلحة المواطن.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018
    • شاهد .. البوصلة نيوز ترصد ابرز الاحداث التي اهتم بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في 2018
    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015