جبر : العاصمة الادارية الجديدة ستكون اول مدينة ذكية صديقة للبيئة

الجمعة 14 فبراير 2020 -07:00
ارشيفية
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
العاصمة الادارية الجديدة  .. مدينة ذكيه كما وصفها الخبراء المتخصصون فى الشأن العقارى ، مؤكدين انها ستكون اول مدينة صديقة للبيئة وقليلة الانباعثات الضارة .
المهندس محمد كمال جبر الخبير العقارى ، رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير العقارى ، قال أن هناك بعض الشركات ستعمل بالطاقة الشمسية في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك زيادة الرقعة الزراعية بها وإعادة تدوير المخلفات وستكون أقرب مدينة صديقة للبيئة، وقليلة الانبعاثات الضارة .
واضاف جبر ان  وزارة الإسكان تقدم المزيد من التسهيلات للمستثمريين فى جميع المدن الجديدة فضلا عن سعيها الى تشييد 40 مدينة ذكية ضمن مدن الجيل الرابع التى تمتلك أحدث التقنيات العالمية والتطبيقات التكنولوجية تستهدف بها تحقيق طفرة عمرانية، وتغيير وجهة نظر العالم عن العقار المصرى والاستثمار فيه وتقديم دفعة قوية لتصدير العقارات وسياحة المؤتمرات .
وأوضح رئيس البناء العربى ، أن ارتفاع معدلات التحضر أو التوجه إلى الحياة فى المدن سيكون له تأثير على البنية التحتية والأنظمة والموارد بهذه المدن، كما أن النمو المتزايد للسياحة الحضرية يخلق أيضًا تحديات هامة من حيث استخدام الموارد الطبيعية والتغيرات البيئية والأثر الاجتماعي والثقافي في المدن، ومن هنا جاءت ضرورة تحول المدن لأن تصبح "مدن ذكية Smart Cities" ومستدامة بما يساهم فى فتح مجالات جديدة للنمو الاقتصادي والكفاءة وتوفير حياة أفضل للمواطنين.
وشدد جبر، على أهمية توعية الشباب بأهمية الموارد الطبيعية والطاقة والعمل على الحفاظ عليها، حيث إن استهلاك المواطن من الموارد الطبيعية يظلم الأجيال القادمة، والعالم أصبح لديه وعي بالتغير المناخي منذ عام 1992
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015