الموج مسقط” يكشف عن مشروع “فلل غدير” لحياة أسرية استثنائية

الثلاثاء 16 أبريل 2019 -03:44
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة

أعلن الموج مسقط، المجمع السياحي المتكامل والرائد في سلطنة عُمان، عن طرح "فلل غدير"، أحدث الأحياء السكنية العائلية ذات الطابع العصري بالمجمع. ومن المتوقع أن تتيح فلل غدير في الموج مسقط، والتي تتألف من مجموعة مختارة من المنازل الأنيقة المكوَّنة من ثلاث غرف نوم وأربع غرف نوم، المجال أمام ساكنيها بالاستمتاع بحياة عائلية استثنائية، حيث تمتاز هذه الفلل بأفنيتها وبساتينها الخاصة، فيما تحيط بها الحدائق المفتوحة والمسطحات الخضراء الوفيرة ذات التصاميم المستوحاة من الطبيعة العمانية الجميلة.
 
تتميّز فلل غدير بموقعها المثالي، الذي يمكن من خلاله الاستمتاع بمجموعة من خيارات الترفيه والتسوق والمطاعم في الموج مسقط. ويقع "الممشى" على مقربة من الفلل في هذا المشروع الجديد، والذي يحتضن مجموعة من منافذ البيع بالتجزئة والوحدات التجارية التي تلبي الاحتياجات اليومية الأساسية للسكان، إلى جانب المقاهي والمطاعم المفتوحة على امتداد الممشى، فضلاً عن وجود عدد من المرافق الترفيهية والصحية الأخرى. ويمتدّ الممشى إلى داخل منطقة المرسى بلازا البالغة مساحتها 5,000 متر مربع والمخصَّصة لإقامة مختلف المعارض والفعاليات والحفلات الموسيقية، فضلاً عن ممشى المرسى المتميّز بإطلالته على مرسى الموج الذي يضم 132 مرفأ. كما يقدّم فندق كمبينسكي مسقط ذو الخمس نجوم وفندق مسك الموج ذو الأربع نجوم خيارات إضافية من المطاعم والمرافق الترفيهية الأخرى، في حين يتم إنشاء حالياً الفندق الثالث، حيث سيتم تشغيله من قبل روتانا.
 
وعلاوة على وجود مركز المجتمع، فإن الشواطئ الرملية الخلابة تمتد باتجاه ملعب الموج للجولف ذو 18 حفرة والمصمم من قبل أسطورة الجولف العالمي جرج نورمان، ويُعتبر بإطلالاته الساحرة على بحر عُمان من جهة وجبال الحجر من جهة أخرى أحد أجمل ملاعب الجولف وأكثرها تحدياً.
 
وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للموج مسقط، الفاضل ناصر بن مسعود الشيباني، إن مشروع فلل غدير يتيح للأسر "الاستمتاع بالعيش في قلب الحياة المجتمعية النابضة في الموج مسقط"، الذي وصفه بأنه صُمّم ليكون مجتمعاً يعيش فيه الجميع بودّ وأُلفة ويجدون فيه كل ما يلبي احتياجاتهم اليومية"، وأضاف: "يقع كل منزل وسط مساحات عامة باعثة على الاستجمام وذات مسطحات خضراء خلابة، ليحظى السكان على نمط حياة يتسم بالنشاط والحيوية والتفاعل الاجتماعي في المناطق الخارجية المفتوحة على الهواء الطلق. وقد تم تخصيص مساحات واسعة ضمن الموج مسقط للرياضة والاسترخاء وركوب القوارب والاستمتاع بالأنشطة المائية والثقافية، فضلاً عن التسوق وتناول الطعام مع أفراد العائلة والأصدقاء.
 
وتجمع المنازلُ في فلل غدير ببراعة بين الخصوصية والحياة المجتمعية، وتقدّم تصاميم لفلل مستقلة ومدمجة، فيما تبدأ رسوم الحجز من 13,250 ريالاً عُمانياً.
 
ويحتوي كل منزل في الطابق الأرضي على قاعات رحبة للمعيشة وتناول الطعام ومطبخ مفتوح، في تصاميم من شأنها إثراء الأوقات العائلية، مع وجود أبواب زجاجية تؤدي إلى الحدائق الخلفية. أما الطابق العلوي فيضمّ ثلاث غرف نوم وغرفة معيشة إضافية، مع شرفات ذات إطلالة رائعة. وفي المقابل تشتمل الفلل المؤلفة من أربع غرف نوم على غرفة نوم للضيوف في الطابق الأرضي وبهو مزدوج الارتفاع يخلق مدخلاً ذا فسحة واسعة، والذي يُتاح فيه خياراً أرقى يشتمل على حوض سباحة. وتأتي جميع الفلل مزوّدة بالمواد والتجهيزات عالية الجودة التي يمكن توقُّعها في الوحدات السكنية بالموج مسقط.
 
وقد استُوحيت في تصميم المسطحات الخضراء بفلل غدير، الوديانُ التي تشتهر بها البيئة العُمانية وأنظمة الريّ التقليدية باستخدام القنوات المائية المعروفة بالأفلاج، وذلك لإضفاء الشعور بالارتباط الوثيق بالتراث في عُمان، في حين يمتاز عدد من الفلل بإطلالات على الخور أو المتنزه. وتربط المسطحات الخضراء والممرات المنتشرة في المشروع بين المرافق العامة كأحواض السباحة المشتركة وملاعب الأطفال والحضانة والمسجد.
 
وأكّد الشيباني أهمية إضافة فلل غدير إلى المجمّع السكني المتنامي في الموج مسقط، إذ تلبي التصاميم المنزلية لهذه الفلل الاحتياجات المرتبطة بأساليب المعيشة الأسرية، وانتهى إلى القول: "تمتدّ مساحات المعيشة الداخلية لترتبط بتلك الخارجية في سلاسة، لتتيح للسكان الخصوصية المنشودة مع تشجيعهم في الوقت نفسه على التفاعل مع الآخرين وتعزيز الروابط الاجتماعية والتآلف المجتمعي مع الآخرين".
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015