" الإسكان" تناقش آليات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالشرقية والدقهلية والبحيرة

الخميس 23 يوليه 2020 -01:48
كتبت: أسماء لطفي
أخبار متعلقة
عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للبنية الأساسية، ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU) بالوزارة، اجتماعاً، مع نواب محافظى الشرقية والدقهلية والبحيرة.
في بداية الإجتماع قام الدكتور سيد إسماعيل بعرض مكونات المشروع القومى لصرف صحى القرى (NRSP)، وكذلك تم إستعراض المكونات والمحاور الرئيسية لأنشطة المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة في المناطق الريفية (SRSSP) وهى (توفير وتحسين خدمات الصرف الصحى، تحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحى بما يضمن إستدامة الخدمة بعد انتهاء المشروعات، تعزيز الإطار القومى لقطاع المياه والصرف الصحى)، وأوضح أن البرنامج يعتبر المرحلة الأولى من المشروع القومى لصرف صحى القرى (NRSP).

وأشار إلى البرامج التدريبية التي تم إعدادها خصيصاً للتوافق مع طبيعة مشروعات البرنامج من خلال الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) بمنحة مٌقدمة من البنك الدولي والسفارة البريطانية بالقاهرة، وذلك في ضوء رؤية الدولة مُمثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للحفاظ على البيئة وصحة المواطن المصري، بالإضافة إلى تنمية قدرات العاملين بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لضمان إستدامة الخدمات.
كما قام مسئولو وحدة إدارة المشروعات (PMU) بالوزارة بعرض شرح مفصل للمخصصات المالية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي ضمن البرنامج، والعقود الجاري تنفيذها ضمن نطاق البرنامج، وتم مناقشة التحديات التى تواجه تنفيذ المرحلة الحالية من البرنامج.
وأكد الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير لشئون البنية الاساسية، خلال الاجتماع أهمية التعاون المُستمر مع المحافظين ونوابهم لإستكمال سير الأعمال بالمشروع والعمل على الإنتهاء من كافة المشروعات طبقاً للجداول الزمنية، لضمان إستمرار توافر التمويل اللازم للمشروعات .
وشدد إسماعيل على ضرورة التقييم والمتابعة المُستمرة لكافة مشروعات التعاون الدولي لتعظيم الإستفادة من التمويل والموارد المالية المٌتاحة، وكذا ضرورة تكاتف الجهود ما بين الوزارة والمحافظات المعنية والجهات التنفيذية لتلبية طلبات المواطنين بالمحافظات المختلفة، فيما يتعلق بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة.
وأشاد نواب المحافظين بالجهود التي تبذلها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال دعم شركات مياه الشرب والصرف الصحى لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، مؤكدين على دعمهم المُستمر لتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ المشروعات لتحقيق أقصى إستفادة للمواطنين.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني؟
    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015