إقتصادية البرلمان :استقرار الأمن القومي المصري بتنفيذ المشروعات القومية

الأحد 10 نوفمبر 2019 -01:41
حسن السيد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان
محمود إسماعيل
أخبار متعلقة
 
قال النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، أن المشروعات القومية التى نفذتها الدولة المصرية كان لها تأثير كبير على إستقرار الأمن القومى المصرى خلال السنوات الماضية.
 
وأضاف السيد، أن هناك مشروعات قومية تم تنفيذها فى مجال الإسكان ومنها المدن الجديدة التى تشتمل على 14 مدينة جديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية والإسكان الإجتماعى والإسكان الإقتصادى والإسكان البديل للعشوائيات الخطرة، كما أننا لدينا شبكة من الطرق تصل إلى 7000 كيلو ، تم إنشاء 5000  كيلو منها ، ومتبقى 2000 كيلو سيتم الإنتهاء منهم خلال عام 2020، بالإضافة إلى صيانة الطرق القديمة و للكبارى، مشيرا إلى أننا لدينا اكبر كوبرى معلق فى العالم وهو كوبرى روض الفرج وشبكة إتصالات وسيتم إطلاق القمر الصناعى طيبة 1 يوم 22 نوفمبر.
 
وتابع عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، وفى مجال الزراعة هناك مشروع المليون ونصف فدان والصوب الزراعية ، وفى مجال الصناعة أنشأنا 12 مجتمع صناعى على مستوى الجمهورية ومشروعات متوسطة للشباب، وفى مجال الكهرباء والطاقة تم افتتاح مشروعات طاقة توفر 50 % من اجمالى الطاقة التى عرفتها مصر منذ نشأتها، وفى مجال الرى تم إنشاء قناطر أسيوط.
 
وأوضح السيد، أن كل هذه المشروعات القومية كان لها تأثيرها على الأمن القومى والذى يشتمل على الأمن الإقتصادى و السياسى والإجتماعى والأمن العسكرى أو الشرطى والأمن المعنوى للشعب المصرى.
 
وتابع السيد، أنه على مستوى الأمن القومى الإقتصادى تم وضع خطة للإصلاح الإقتصادى جعلت مصر فى مصاف الدول المتقدمة ، بحيث يكون لها ترتيب فى عام 2030 وسط 20 دولة متقدمة ، مشيرا إلى أنه لولا تحرير العملة والمشروعات التى نفذتها الدولة لكانت مصر أعلنت إفلاسها.
 
ولفت السيد أنه  بالنسبة للشق الإجتماعى فنجد أن إجراءات الدولة للحماية الإجتماعية مثل برنامج تكافل و كرامة وزيادة المعاشات وحملات وزارة الصحة مثل 100 مليون صحة وفيروس سى أدت إلى تحسن الحالة البيئية الاجتماعية للشعب المصرى.
 
 
 
 
 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015