أرواسكوم كونستراكشون : اتفاقية لإعادة بناء محطتين للكهرباء بالعراق

الأحد 15 سبتمبر 2019 -02:08
أرشيفية
محمود إسماعيل
أخبار متعلقة
أعلنت  شركة أوراسكوم كونستراكشون بي .إل .سي، عن التحالف  المشترك المكون من شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة Siemens" سيمنز" ،قد وقع اتفاقية مع وزارة الكهرباء العراقية لإعادة بناء محطتي بيجي 1 و بيجي 2 في شمال العراق،  وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية  لمحطتي انتاجالكهرباء بقدرة 1.6جيجاوا ط.

وأوضحت الشركة في بيان البورصة اليوم ، سيبدأ العمل في المشروع بمدينة بيجي، التي تبعد حوالي 250 كم شمال بغداد، وذلك بعد إقرار العقود من قبل مجلس الوزراء العراقي والإنتهاء من عقود التمويل مع وزارة المالية العراقية، ومن المقرر أنه يتم تنفيذ المشروع على أساس أعمال الإنشاءات مع توفير التمويل اللازم للمشروع " EPC + Finance " ، ويتم  تنفيذ أعمال الإنشاءات خلال 28 شهر بعد الإغلاق  المالي للمشروع.

وأضافت  ، أن الشركة كانت المقاول " EPC"   لمشروع محطة كهرباء بيجي 2 سابقأ ، ونظرا لحدوث أضرار لكل من محطتي بيجي 1 وبيجي 2 ، سيقوم المشروع باستعادة القدرة المفقودة من المحطتين ، مما سيساعد جمهورية العراق على إعادة تشغيل أكبر  مصفاة للنفط في المدينة ، بالإضافة إلى توفير الكهرباء لألآف المنازل في محافظة صلاح الدين وغيرها من المناطق.

ومن الجد ير بالذكر، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات  أضافت 12 جيجا واط من الطاقة الكهربائية إلى الشبكة القومية المصرية خلال السنوات الأربع  الماضية.

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي، قائلا : نحن سعداء بالعودة إلى بيجي، مقر احدى محطات الطاقة التي قمنا ببنائها سابقا، للعمل في مشروع مهم يساهم في إعادة بناء قطاع الطاقة والإقتصاد  في العراق،  هذا المشروع شهادة على خبرتنا القوية في قطاع الطاقة إلى جانب قدرتنا على توفير تمويل للمشروعات بالنيابة عن عمالئنا، و تعدشراكتنا مع Siemens بمثابة استمرار لعلاقة  ناجحة بعد الإنجازات  البارزة في مشاريع الطاقة الضخمة في جمهورية مصر العربية.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015