مصر للطيران تتسلم الطائرة الثامنة من طراز ايرباص A220-300

السبت 18 يناير 2020 -01:05
ارشيفية
خاص
استقبل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، طائرة مصر للطيران، الثامنة من طراز A220-300، قادمة من مدينة كيبيك بكندا، لتنضم لأسطول الشركة الوطنية ضمن صفقة 12 طائرة من نفس الطراز تصل تباعا جميعها حتى يونيو عام 2020.
 
 
وتضم طائرة A220-300 الخاصة بشركة مصر للطيران 140مقعداً ضمن درجتين، تشمل 15 مقعداً فى  درجة رجال الأعمال و125 فى الدرجة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة.
 
وتُعتبر A220 الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، حيث تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التى يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد. 
 
كما يجمع هذا الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20٪ أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، لتوفر بذلك أداءً يضاهى أداء الطائرات ذات الممر الواحد التى تكبرها حجماً، وتتمتع A220 بكافة المقومات التى تجعلها صاحبة الحصة الأكبر من سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، والذى يُقدر بحوالى 7 آلاف طائرة على امتداد العقدين المقبلين.
 
 
وكانت إيرباص العالمية، أعلنت أن مصر للطيران هى الشركة الأولى على مستوى الشرق الأوسط فى تشغيل هذا الطراز A220-300، والمشغل السادس لها على الصعيد العالمى، وتحتاجه مصر للطيران للتشغيل على الخطوط الداخلية والإقليمية وجنوب أوروبا، ويعتبر ضمن خطة إحلال وتحديد أسطول "إكسبريس".
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015