تقرير": قطر الأولي عالمياً في إصابات "كورونا" نسبة الي عدد السكان

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 -05:22
خاص البوصلة
وفق مؤشر «وورلد ميتر» الذي يرصد على مدار الساعة الإحصاءات المتعلقة بالفيروس على مستوى العالم، المؤشر , الذي يحسب عدد الإصابات بالنسبة لكل مليون نسمة من السكان، احتلت دولة قطر  مركز الصدارة بين دول العالم في معدل الاصابة  بنسبة 43358، والكويت في المركز الثالث خليجياً وعربياً والمركز السابع عالمياً.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد اودي بحياة 924.968 شخصا على الأقل في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر الماضي.


ووفق إحصائية أعدتها "فرانس برس" استنادا لبيانات جمعتها مكاتب الوكالة من السلطات الوطنية المختصة وإلى معلومات نشرتها منظمة الصحة العالمية، حتى الساعة 11 بتوقيت غرينيتش من يوم أمس الاثنين، فقد سجلت رسميا 29 مليونا و61 ألفا و830 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم حتى اليوم 19 مليونا و334 ألف شخص على الأقل.

وبحسب "فرانس برس"، فإن هذه الأرقام لا تعكس إلا جزءا من العدد الفعلي للإصابات، إذ لا تجري دول عدة فحوصات إلا للحالات الأكثر خطورة، فيما تعطي دول أخرى أولوية في إجراء الفحوص لتتبع مخالطي المصابين، وتضاف إلى ذلك محدودية إمكانات الفحص لدى عدد من الدول الفقيرة.

وسجلت الأحد 3844 وفيات جديدة و253.832 إصابة في العالم، علما أن الدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة هي الهند (1136 وفاة) والولايات المتحدة (494) والبرازيل (415).

وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها 194.081 وفيات من أصل 6.520.235 إصابة حسب تعداد "جامعة جونز هوبكنز"، في حين شفي ما لا يقل عن 2.451.406 شخصا.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015