المصري لحقوق المرأة ينتهى من تدريب 32 قيادة نسائية نواة جديدة لبرنامج أصوات النساء

الأحد 14 أبريل 2019 -01:25
أحمد عمر
أخبار متعلقة
انتهى المركز المصري لحقوق المرأة من تدريب 32 قيادة نسائية لبرنامج أصوات النساء في مرحلته الثانية، حيث عُقد تدريباً للمجموعة الأساسية والتي تُعد بمثابة نواة جديدة للبرنامج في الفترة من 8 إلى 9 إبريل 2019.
على مدار يومين، تضمنت الجلسات عدداً من الموضوعات منها: مفهوم التدريب وكيفية التخطيط له، مهارات العرض والتقديم، الاتصال والتواصل، أنماط الشخصية المختلفة، المحليات والحملات الانتخابية، تجربة عملية في المجالس المحلية، كيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في كسب التأييد.
يأتي هذا التدريب في إطار مشروع " تعزيز قدرات القيادات النسائية الشابة للمشاركة الفعالة في المحليات" الذي يُنفذه المركز المصري لحقوق المرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.
ويعد هذا المشروع امتداداً لبرنامج أصوات النساء الذي بدأ تنفيذ المرحلة الأولى منه في 2015 و نجحت فى تدريب 1600 قيادة شابة على مستوى الجمهورية، عقدت تلك القيادات المُدربة 94 تدريباً و 60 ندوة حول التوعية السياسية و 23 لقاءاً استهدفن فيه تأهيل أخريات من القيادات النسائية الشابة  وصلن إلى 6000 قيادة شابة. هذا وقد ساهم المشروع في تعظيم التواصل من خلال الانترنت و الراديو و التليفزيون والذي وصل مُتابعيه إلى ما يزيد عن مليون متابع . هذا وتستهدف المرحلة الثانية منه ثماني محافظات هي "القاهرة، الجيزة، الفيوم، السويس، الغربية، أسوان، المنيا، الإسكندرية".
ومن المتوقع أن تُنفذ القيادات المُدربة عدداً من الندوات حول مشاركة المرأة السياسية في محافظاتهن مستهدفةً عددً أكبر من القيادات النسائية وذلك بالتعاون مع عدداً من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال تمكين المرأة  بذات المحافظات على أن يقدم المركز المصري لحقوق المرأة الدعم الفني اللازم لكل من المُتدربات و الجمعيات على حد سواء. 



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015