في ختام فعاليات المؤتمر الطبي

الفريق مميش يشيد بدور الجمعية المصرية لأمراض الدم والأورام في الارتقاء بطب الأطفال

الجمعة 29 مارس 2019 -03:50
جاب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الجمعة، وفد الأطباء المشاركين في المؤتمر الدولي السنوي للجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال والأورام، برئاسة الدكتور محسن الألفي أستاذ أمراض الدم والأورام للأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس و رئيس المؤتمر، بحضور اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق، والدكتور حامد شتلة محافظ الشرقية الأسبق، وعدد من قيادات الهيئة، و الدكتورممدوح ترك رئيس قسم طب الأطفال بمستشفي "نمرة 6"، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة في ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي للجمعية المصرية لأمراض دم الاطفال والأورام والذي نظمته الجمعية تحت رعاية الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة، أمس الخميس الموافق 28/3/2019بفندق تيوليب بالإسماعيلية.

في كلمته، شدد الفريق مميش على حرص هيئة قناة السويس على تطوير دورها المجتمعي والمشاركة في كافة المبادرات والفعاليات البناءة لاسيما ما يتعلق منها بالحفاظ على صحة أبنائنا كونهم أغلى ما نملك، مشيداً بدورالجمعية التي تضم نخبة من القامات الطبية في تطوير علوم أبحاث الدم وعلاج الأورام، متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية.

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس  منذ نشأتها تلعب دوراً حيوياً في دعم الاقتصاد القومي و خدمة حركة التجارة العالمية، وهو ما استدعى تطويرها المستمر للحفاظ على مكانتها الرائدة ومواكبة التطورات المتسارعة في صناعة النقل البحري، مشيراً في هذا الصدد إلى نجاح مشروع حفر قناة السويس الجديدة في رفع كفاءة القناة وزيادة مناطق الازدواج، مما انعكس على تقليل زمن العبوروالانتظار وزيادة عامل الأمان الملاحي للسفن العابرة.

كما استعرض الفريق مميش المخطط الطموح لتنمية منطقة القناة للاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد بخلق مناطق صناعية ولوجيستية على ضفاف القناة تعتمد على ثقافة القيمة المضافة والصناعات التكميلية تحيط بها مجتمعات عمرانية متكاملة توفر حياة كريمة للشباب المصري.

خلال الزيارة، استمع الحضور إلى عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة تخلله مشاهدة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تروي تاريخ القناة وتوضح مكانتها الرائدة في خدمة حركة التجارة العالمية.

يذكر أن المؤتمر شهد مشاركة ما يزيد عن 120 طبيب من أساتذة  طب الأطفال بمختلف الجامعات المصرية بالإضافة إلى المشاركة المتميزة للأستاذ الدكتور جوني مالانجو أستاذ أمراض الدم ورئيس قسم علم الأمراض بكلية علوم الصحة بجامعة ويتووترسراند في جوهانسبيرج بجنوب افريقيا.   

وتضمن المؤتمر عدة جلسات علمية تتعلق بأمراض الدم والأورام للأطفال وتطرح الرؤى والمقترحات الخاصة بطرق الوقاية والعلاج  لأمراض سيولة الدم والهيموفيليا وأمراض الصفائح الدموية والأنيميا، علاوة على مناقشة مدى فعالية العلاج الجيني في التعامل مع أمراض الدم ومتابعة كل ماهو جديد في الأساليب الطبية والعلاجية لأمراض الدم.

من جانبه، تقدم الدكتور محسن الألفي بالشكر للفريق مُهاب مميش على رعايته الكريمة للمؤتمر واهتمامه بتوفير الدعم الكامل لضمان نجاحه وتحقيق رسالته بتبادل الخبرات العلمية والوقوف على المستجدات في مجال أمراض الدم والأورام للأطفال.

في ختام الزيارة، أهدى الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة لكل من الأستاذ الدكتور محسن الألفي، واللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق، والدكتور حامد شتلة محافظ الشرقية الأسبق.

عقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان
    • تعرف على قصة فانوس رمضان.. وكيف يتم تصنيعة في ورش السيدة زينب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015