السعودية تسجل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 حالة وفاة

الإثنين 10 أغسطس 2020 -03:09
خاص
أعلنت وزارة الصحة السعودية في إحاطة صحفية حول أخر مستجدات فيروس كورونا اليوم الاثنين، عن تسجيل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد التراكمي إلى 289.947 ، مقابل تعاف 1.439 حالة ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 253.478 حالة، وتوفى 32 حالة، ليصل إجمالي حالات الوفاة 3.199 حالة منذ بدء تفشى الوباء في المملكة.

وأمس، قال متحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إن المملكة العربية السعودية ستبدأ قريبًا تجارب سريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كانزينو الصينى لفيروس كورونا COVID-19 على حوالي 5000 شخص، والذي طورته شركة كانزينو بيولوجيكس CanSino Biologics الصينية، وذلك وفقا لما ذكره موقع وزارة الصحة السعودية.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية، تخطط لاختبار اللقاح مع دواء وهمي على 5000 متطوع، وتحضر حاليًا لتجارب في مدن الرياض، والدمام، ومكة، ولكن لم تتم الموافقة على لقاح فيروس كورونا  COVID-19 للاستخدام التجاري.

في الشهر الماضي، قال الشريك المؤسس لشركة كانزينو  CanSino إن الشركة تجري محادثات مع روسيا والبرازيل وتشيلي والمملكة العربية السعودية، لإطلاق تجربة المرحلة الثالثة للقاح المرشح، Ad5-nCOV.

 
يستخدم اللقاح فيروسات البرد غير المؤذية المعروفة باسم الفيروس الغدي، من النوع 5 (Ad5)   ، لنقل المادة الوراثية من فيروس كورونا التاجى إلى الجسم.

قال الباحثون الشهر الماضي، إن لقاح كانزينو CanSino ، الذي تم تطويره بالاشتراك مع وحدة الأبحاث العسكرية الصينية، يبدو آمنًا ويؤدي إلى استجابة مناعية في معظم المرضى.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة
    • شاهد.. سائق قطار يهين عسكري بالجيش ووزارة النقل تعتذر وتوقفه عن العمل

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015