ننشر ملاحظات مجلس نقابة الصحفيين حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام

السبت 23 يونيو 2018 -09:39
كتبت: أسماء لطفي
اجتمع مجلس نقابة الصحفيين، اليوم السبت، الموافق 23 يونيو، لاستكمال جلسته السابقة، المنعقدة الأربعاء الماضي، وناقش المجلس المقترحات بالتعديلات حول عدد من مواد مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، المقدمة من اللجنة المعنية بدراسة مشروع القانون، المشكلة في الجلسة السابقة من أعضاء مجلس النقابة.

وتوافق المجلس بالإجماع، بعد النقاشات والاستماع لجميع الآراء، على ملاحظات محددة، على أن يتم إرسال النصوص التي ترى النقابة تعديلها، والصياغات المقترحة إلى البرلمان والجهات المعنية.

قال جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة ستتقدم بمذكرة ملاحظاتها حول قانون تنظيم الصحافة الجديد، غدًا، للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مجلس النقابة توافق على الملاحظات بشكل كامل، وخاصة إلغاء الحبس في قضايا النشر، ومد سن المعاش للصحفيين، ورئاسة الجمعية العمومية للمؤسسات القومية، والتصوير في الأماكن العامة بتصريح.

قال جمال عبدالرحيم، إن مجلس النقابة انتهى من صياغة ملاحظات النقابة حول قانون تنظيم الصحافة الجديد، وتم التوافق حول تلك الملاحظات، مؤكدًا أن النقابة سترسل تلك الملاحظات غدًا للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب.

واوضح في تصريحات له، أن مجلس النقابة توافق بالإجماع على إلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر، وإبقاء سن المعاش لقانون تنظيم الصحافة لسنة ١٩٩٦، على أن يتم المد له حتى سن ٦٥، بدلًا من المد المباشر لذات السن  وأيضًا أن يكون رئيس مجلس إدارة المؤسسات القومية هو رئيس الجمعية العمومية للمؤسسة وفقًا للقانون القديم، بدلًا من أن يكون هو رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.


وأكد أن مجلس النقابة اختلف في بادئ الأمر ثم اتفق على إلغاء الحصول على تصريح من وزارة الداخلية للتصوير في الأماكن العامة، إلا في الأماكن التي يُحظر فيها التصوير.

وأشار إلي أن مجلس النقابة اتفق في اجتماعه اليوم، على إرجاء مناقشة طلب مقدم من ١٨٣ عضو من أعضاء الجمعية العمومية، لعقد جمعية عمومية طارئة، رفضًا لقانون تنظيم الصحافة الجديد، وذلك لحين إرسال ملاحظاتها للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، غدًا.


وأضاف في تصريحات صحفية أنه في حالة عدم الأخذ بملاحظات المجلس في البرلمان، سيجتمع مجلس النقابة لمناقشة الطلب الخاص بعقد الجمعية العمومية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015