بحضور نقيب الصحفيين

ننشر تفاصيل "عمومية الصحفيين" بعد اكتمال النصاب القانوني

الجمعة 15 مارس 2019 -02:32
كتبت: أسماء لطفي
قال جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، أن اللجنة تهنئ جميع الزملاء بمناسبة اكتمال الجمعية العمومية.
وبدأت  الجمعية العمومية بالوقوف حدادا على شهداء الصحافة والوطن
وقال عبدالرحيم،أثناء عرض أعمال الجمعية العمومية، أن هناك ما يقرب من عشرين مقترحا مقدمين من مجلس نقابة الصحفيين والزملاء؛ ومن أهم تلك المقترحات إجراء تعديلات جوهرية على اللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين تتعلق بالتأديب والانتخابات والقيد، أننا نحتفل بالعرس الكبير وبكياننا النقابي، لافتا ان النقابة خاضت معارك عده منذ انشائها وطريق الحرية لم يكن مفروشا بالورود وعلى مر العصور قدمت الصحافة لعديد من الشهداء، وحرية الصحافة مثل القلب والعقل معا والشكل والمضمون معا، وستظل تحتضن الجميع وتدافع عن حرية الرأى والتعبير، وحظرت كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني
فيما قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ، أن اليوم عيد من اعياد الصحفيين الذى نحتفل به طوال الوقت ، موضحا أن الصحفيين دائما يثبتوا أنهم الاجدر والاكفاء والنخبة التى تقود المجتمع مشيدا باكتمال الجمعية العمومية للنقابة
وأضاف سلامة، خلال كلمه له باجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين،  نتمنى أن ينتهى اليوم باستكمال العرس الديمقراطى بكل حرية ونزاهة ، متابعا دائما نقابة الصحفيين نموذج وقدوة فى النزاهة والشفافية فى كل انتخابات.
وتابع نقيب الصحفيين ،قطعنا شوط لا بأس به وبنينا فوق ما كان موجود ووضعنا اساس للكثير من المشروعات ووضعنا النقابة فى الطريق الصحيح ، وهناك مهمة قوية للمجلس والنقيب القادم وعليهم تحديات ضخمة ولن ابخل بأى دعم للمجلس والنقيب القادم وكل جهدى مع المجلس والنقيب القادم.
واستطرد سلامة ،لدينا ملفات وأزمات ضخمة وعديدة تحتاج إلى استكمال ،موضحا أن الصحافة اظاة تنوير وديمقراطية ومن واجب المجتمع بمسئوليه ونخبته مساعدتنا فى الحفاظ على مهنة الصحافة التى تعتبر مهنة أمة وعقل أمة.
وحضر اللقاء، عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، عمرو بدر وحسين الزناتي ومحمد خراجة وايمن عبد المجيد
وكانت  اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبد الرحيم، أعلنت اكتمال النصاب القانوني لنقابة الصحفيين بحضور 25% من الجمعية العمومية
ومن المقرر عقد الجمعية العمومية اليوم الجمعة، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي، الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.
وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم، قد ناشدت أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.
وقال جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة، إن إجراءات التسجيل بدأت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهرًا، وتم مد التسجيل ساعة أخرى بقرار من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، مشيرا إلى أنه فى حالة اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (٢٥% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة والبالغ عددهم(8624) يبدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضي لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، والميزانية العامة للسنة المنتهية ، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام القادم، ومناقشة اقتراحات بعض أعضاء الجمعية العمومية .
وقال إن الانتخابات ستجرى فى (31) لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة الى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، مشيرا إلى أن النقابة استعانت بـ(31) مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.
وأوضح، أنه في حالة اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد والذي يتطلب حضور نحو ٢١٦٥ صحفيا يمثلون ربع عدد المقيدين بجدول المشتغلين+١، يتم المد ساعة ثم ساعة أخري، وفي حالة اكتمال النصاب القانون تعقد الجمعية العمومية، ويليها إجراء الانتخابات، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، ثم يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وأضاف، أنه في حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، يتوجل لمدة أسبوعين، وتعقد الاجتماع الثاني يوم ٢٩ مارس المقبل.
ويكتمل النصاب القانوني بحضور نحو ٢١٦٥صحفيا، يمثلون ربع عدد الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين تقريباً، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع، وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي ٣ مارس.
وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت من3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، موضحا أنه يجوز سداد اشتراك النقابة في نفس يوم التصويت.
يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين يضم نقيبا ١٢ عضوا، وتجري الانتخابات كل عامين علي مقعد النقيب ونصف عدد مقاعد المجلس، والأعضاء المستمرين في هذا المجلس هم جمال عبد الرحيم وحسين الزناتي ومحمد خراجة وايمن عبدالمجيد ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015