في أول يوم عمل.. نقيب الصحفيين: الجمعية العمومية هى أولوياتى.. سأبذل أقصي جهدي لإحداث التوافق بين أعضاء المجلس.. واقتراح بوضع حد أقصى للإنفاق على الانتخابات

الخميس 21 مارس 2019 -08:02
كتبت: أسماء لطفي
أخبار متعلقة
ترصد "البوصلة" أول يوم عمل لنقيب الصحفيين المنتخب ضياء رشوان، بمقر النقابة، عقب فوزه.
"إحداث التوافق بين أعضاء المجلس.. واقتراح بوضع حد أقصى للإنفاق على الانتخابات" أبرز تصريحات رشوان في أول يوم لتولي مهامه كنقيب للصحفيين.
تواجد رشوان، اليوم الخميس، بمكتبه لاستقبال وفود التهنئة بفوزه بمنصب نقيب الصحفيين، حيث أرسلت عدد من باقات الزهور لكل من نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين الـ6، بمناسبة فوزهم بانتخابات التجديد النصفي التي أجريت في 15 مارس المقبل، ووضعت باقات الزهور على مدخل مكتب نقيب الصحفيين.

الجمعية العمومية هى أولوياتى
قال ضياء رشوان، في تصريحات له اليوم، إن الجمعية العمومية هى أولوياتى، مضيفا "سأبذل أقصى الجهود للتوافق بشأن تشكيل هيئة مكتب المجلس".

صرف زيادة البدل قبل شهر يوليو
قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين ، إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أرسل اليوم التحويلات الخاصة ببدل التدريب والتكنولوجيا إلى نقابة الصحفيين، مضيفا أنه سيتم صرف البدل الأحد المقبل .
وأضاف ضياء رشوان فى تصريحات صحفيه له، أنه يسعى لصرف الزيادة المقررة فى بدل التكنولوجيا  قبل يوليو بشهرين.

اقتراح بوضع حد أقصى للإنفاق على الانتخابات
علّق رشوان، على الانتقادات المثارة حول الإنفاق المبالغ فيه خلال انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة.
وقال "رشوان"، خلال لقائه بمحرري النقابة: "اللي شايف إن فيه رشاوى انتخابية ولم يتقدم بشكوى هو شريك في الجريمة، لذلك فأنا لا أقبل كلاما مرسلا يتحدث عن تلك التجاوزات".
وأضاف: "أدعم بشدة مقترح قيام المجلس بوضع مبدأ عام يتحدث عن حد أقصى للإنفاق، واللجنة المشرفة على الانتخابات تحدد المبلغ التفصيلي، خاصة وأن ذلك المقترح غير موجود بالقانون".

مجلس النقابة سيتخذ السبل لقانونية بشأن لائحة الجزاءات
وفيما يخص لائحة جزاءات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .. قال رشوان، إنه لن يستبق الاحداث بشأن لائحة جزاءات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وسيكون القرار لمجلس النقابة، وسنسلك كل السبل القانونية.
وأضاف رشوان، في أول يوم لتولي مهامه كنقيب للصحفيين، "السبل القانونية لا تعني التقاضي فقط، وجلسات التفاوض جزء من السبل القانونية".
وأشار رشوان إلى أن المجلس السابق أعد ملاحظات سيقارنها المجلس الحالي لمعرفة ما تم الأخذ به، فضلا عن مقارنتها بالقوانين ذات الصلة.
وحول صدور اللائحة في التوقيت الحالي، خلال انشغال الجمعية العمومية للصحفيين بانتخابات التجديد النصفي، قال رشوان: "يسأل من أصدرها، ولا افترض سوء النوايا".

نقيب الصحفيين يلتقط سيلفي "الفول والطعمية"
وحرص المحررون على التقاط العديد من الصور التذكارية، وصور سيلفي بصحبة نقيب الصحفيين الجديد، فى أول يوم له فى مكتبه بالنقابة.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015