"صاحبة الجلالة" تختار رشوان نقيباً بـ 2810صوتا.. "النقيب الجديد": المهنة في خطر وتحتاج لدعم الجمعية العمومية.. وسلامة: المجلس القادم لدية مسؤليات وتحديات ضخمة.. ويدي ممدوده للجميع

السبت 16 مارس 2019 -01:03
كتبت: أسماء لطفي
أخبار متعلقة
حسم الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، بانتخابات التجديد النصفي، التى عقدت اليوم الجمعة 15 مارس، منصب النقيب، حيث أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، فوزه، حيث حصل على 2810صوتا، مقابل 1585 لرفعت رشاد.
قال رشوان نقيب الصحفيين الجديد، إنه نيابة عن كل الزملاء المحترمين ممن تقدموا بالترشح، يتقدمون بالشكر على الحضور الكثيف غير المسبوق بانتخابات الصحفيين، ووجه الشكر لمن تقدموا بمنصب النقيب ولم يوفقوا.
وأضاف في أول كلمة له بعد إعلان فوزه نقيبًا للصحفيين، أن نقابة الصحفيين العريقة لن ولم يكن لها مكان إلا بعموميتها، وهي ليست مجرد مبنى، ولكنه حياة ومهنة وحب.
وتابع: "هشا المشهد الذي نراه، نتمنى أن نراه في كل مناسبة، إن هذه المرحلة خطيرة على المهنة والمؤسسات والصحافة والنقابة وعليكم فلا تتركونا، ومن هذه اللحظة وبعد أن يتم إعلان نتيجة مجلس النقابة، أتمنى أن تراقبونا لا تتركونا وتدعمونا وتكونوا معنا".

*عبدالمحسن سلامة: مجلس الصحفيين القادم لدية مسؤليات وتحديات ضخمة
ومن جانبه.. صرح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المنتهية ولايته، أنه على النقيب الجديد أن يتحمل أعباء المرحلة القادمة وقادر على استكمال ما بدأناه مثل المستشفى وأرض أكتوبر والمهم المتابعة لهذه المشروعات.
وتابع: وضعت كل إمكانياتي تحت تصرف النقيب والمجلس القادمين بشرط أن يكون لديهم الرغبة في ذلك.
وأدعو النقيب والمجلس القادمين حتى نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض، فالنقيب والمجلس استلموا أرضا ممهدة لمشروع المستشفى، كما سأرسل لهم مشروع تعديلات قانون النقابة".
وأكد أن اليوم عيد من أعياد الصحفيين الذى نحتفل به طوال الوقت ، موضحا أن الصحفيين دائما يثبتوا أنهم الأجدر والاكفاء والنخبة التى تقود المجتمع مشيدا باكتمال الجمعية العمومية للنقابة.
وتابع نقيب الصحفيين، قطعنا شوط لا بأس به وبنينا فوق ما كان موجود ووضعنا أساس للكثير من المشروعات ووضعنا النقابة فى الطريق الصحيح ، وهناك مهمة قوية للمجلس والنقيب القادم وعليهم تحديات ضخمة ولن ابخل بأى دعم للمجلس والنقيب القادم وكل جهدى مع المجلس والنقيب القادم.
وتابع لدينا ملفات وأزمات ضخمة وعديدة تحتاج إلى استكمال ،موضحا أن الصحافة اظاة تنوير وديمقراطية ومن واجب المجتمع بمسئوليه ونخبته مساعدتنا فى الحفاظ على مهنة الصحافة التى تعتبر مهنة أمة وعقل أمة.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مبادرة سفارة الإمارات بالقاهرة للاحتفال بـيوم السعاده
    • شاهد.. فيديو كليب ابرز اغاني احتفالات عيد الام
    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015