تطورات جديدة بملف "الكيانات الوهمية" و"المؤهلات المُزورة" بنقابة الصحفيين

الأحد 14 أبريل 2019 -08:27
كتبت: أسماء لطفي
كشف جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه تفعيلا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بالتصدي للكيانات الموازية قامت النقابة بمخاطبة جميع الوزارء، والمحافظين بالحكومة بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية غير الشرعية التي تنتحل صفة نقابة الصحفيين المهنية، وتتحدث بأسم الصحفيين، وتصدر لأعضاءها اوراق وكارنيهات غير قانونية تحت مسمى "محرر صحفي او صحفي الكتروني".

وقال "عبدالرحيم"، "طالبت النقابة في خطابتها الصادرة خلال اليومين الماضيين بعدم منح تلك الكايانات، او من ينتسب إليها اي مزايا او تسهيلات بأسم الصحفيين، كما طالبت بالتعامل المباشر مع نقابة الصحفيين بهذا الشأن وعدم اعتماد اي مخاطبات الا بختم النقابة".

وأضاف: "اكدت النقابة في خطابها ان هذه الكايانات الوهمية تؤدي الى الاساءة للمهنة، وتسمح بإبتزاز المسئولين، والمواطنين، ويتم استخدامها في تصرفات غير شرعية".

وتابع: "قامت النقابة بحذف الفقرة التي تتحدث عن انتحال صفة صحفي من كافة خطابتها الصادرة للمؤسسات، والوزارات المختلفة، وذلك منعًا لأي لبث من الممكن أن يحدث، ويؤدي إلى تعطيل عمل الزملاء غير النقابيين داخل هذه المؤسسات".

وفي السياق اته أكد جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن المجلس برئاسة ضياء رشوان، انتهى من ارسال المرحلة الثانية من الشهادات الجامعية للزملاء أعضاء النقابة، وعددهم2778 شهادة، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة جميع الجامعات، والمعاهد بشأن فحص تلك الشهادات، ومخاطبة النقابة بالنتائج.

وأوضح المرحلة الثانية للفحص شملت الشهادات الجامعية الصادرة من 1 يناير 1990 حتى 31 ديسمبر 2006، لافتًا إلى أن النقابة تلقت موافقة من جامعة القاهرة بالفحص بدون رسوم.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى للفحص شملت 5225 شهادة، وبذلك يبلغ عدد الزملاء التي تم مراجعة وفحص شهاداتهم للفحص 8002 شهادة، مشددًا على أن النقابة ارسلت المرحلة الاولى والتي شملت الفترة من 1 يناير 2007 الى 31 ديسمبر 2015، وتم ارسالها عام 2016 الى 95 جامعة ومعهد، وتلقت رد 71 فقط، وتم اكتشاف 13 حالة تزوير.

ولفت "عبدالرحيم"، إلى أن النقابة طالبت الجامعات والمعاهد بالرد في اسرع وقت ممكن، كما تم اعادة مخاطبة الجامعات التي لم توافي النقابة بالرد على المرحلة الأولى.

وعن الإجراءات التي من المنتظر أن تتخذها النقابة تجاه المُزورين، أوضح أن الشطب من جداول النقابة هو مصير من يثبت تورطه في وقائع تزوير.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان
    • تعرف على قصة فانوس رمضان.. وكيف يتم تصنيعة في ورش السيدة زينب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015