"انتخابات الصحفيين" تقرر مد باب التصويت حتى الثامنة مساء

الجمعة 15 مارس 2019 -07:03
كتبت: أسماء لطفي
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبدالرحيم، مد التصويت لمدة ساعة حتي الثامنة مساءًا.
وبدأ التصويت لاختيار النقيب وأعضاء المجلس من الثالثة ظهرا. وبحسب ما حددت اللجنة، فإن التصويت في الانتخابات يتم في ورقتين لكتابة أسماء المرشحين؛ واحدة خاصة بالنقيب والثانية بأعضاء المجلس، على أن يجوز اختيار الأعضاء من فوق أو تحت السن دون التقيد بعدد معين.
كما أشارت اللجنة المشرفة إلى أن ورقة التصويت تكون باطلة حال اختيار خمسة فقط، أو زيادة العدد عن 6، أو وجود شطب في الورقة. وقال جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ ٩٢٥٦ زميلا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء الخميس ٨٦٧٠ زميلا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك ٥٨٦ صحفيا، موضحا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك، كما يجوز التسديد في نفس يوم الانتخابات.
ولفت إلى أن الجمعية العمومية اكتملت اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات والبالغ عددهم ٢١٦٧ صحفيا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على ٣١ لجنة، مضيفا أن النقابة العامة تضم ٣٠ لجنة، وأن اللجنة رقم ٣١ توجد في الاسكندرية، ويبلغ عدد الاعضاء المقيدين بها حوالي ١٧٦ منهم ١٧٢ مسددين للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد .. الجزء الثاني من مسابقة البوصلة الرمضانية
    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015