الكنيسي: مصر في حاجة لاعلام بلا تهويل أو تهوين

الأحد 20 أكتوبر 2019 -12:44
كتبت: اسماء لطفى
أكد حمدي الكنيسي، نقيب الاعلاميين السابق، أن الساحة الإعلامية تعيش حالة من العشوائية والفوضى والخلل،  مشيرا إلى أننا بحاجة إلى اعلام بلا تهويل أو تهوين، لذلك فإن المسئولية كبيرة على الاعلام، كما أن الفكر القومي مهم جدا للعودة للدور الإعلامي المحوري.


وأوضح  "الكنيسي"، أن تأسيس نقابة الإعلاميين جاء كمحاولة لتنظيم العمل الإعلامي، وإصلاح بعض السلبيات التي يعاني منها، فلابد من التأكيد على  ضرورة أن يرتفع الاعلام لمستوى المسئولية،  لصالح ومصلحة هذا الوطن، ولحشد الشعب خلف الأهداف القومية.

وشدد نقيب الاعلاميين السابق، على أن نهوض الاعلام المصري سينعكس على الاعلام العربي بشكل عام،  قائلا: "اذا نهض الاعلام المصري سينهض الاعلام العربي، فالفكر القومي العربي كان مهم جدا للشعب العربي في زمن الرئيس السابق جمال عبد الناصر،  والهجوم على هذا الزعيم العربي في الوقت الحالي  الهدف منه الخوف من عودة القومية العربية".

جاء ذلك على هامش انعقاد مؤتمرات الشرق الأوسط السادس للاستراتيجيات الإعلامية، والذي يقام بمشاركة عدد كبير من خبراء الاعلام ورؤساء تحرير الصحف المصرية  والخليجية.

 ويشهد المؤتمر العديد من الجلسات و المناقشات الهامة المتعلقة بالإعلام في الوطن العربي، وآخر المستجدات على الساحة الاعلامية الاقليمية، وما تشهده المنطقة من تأثير الاعلام في صناعة القرار و مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية بشكل عام.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان خلال انعقاد المؤتمر عن الفائزين بجوائز (كارنتر) للعام 2020 لعدد من الشخصيات الخليجية، والعربية الصحفية، والإعلامية التي أثرت الساحة الاعلامية العربية على مدار السنوات الماضية، كما سيتم الاعلان عن الفائزين بجائزتي العلاقات العامة الخليجية والعربية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015