"الصحفيين" تحصل على ٦٠ تأشيرة حج فردي.. وقواعد جديدة للحصول عليها

الخميس 18 يوليه 2019 -07:16
كتبت: أسماء لطفي
صرح حسين الزناتى وكيل النقابة للنشاط، أن السفارة السعودية منحت النقابة ٦٠ تأشيرة مجانية ، وذلك بعد خفض نسبة ماتحصل عليه السفارة من تأشيرات لهذا العام عن السنوات السابقة وتخفيضها على جميع الجهات الأخرى .
وأوضح الزناتى أن السلطات السعودية وضعت قواعد جديدة للحصول على  تأشيرات الحج الفردية  مختلفة عن السنوات الماضية ، وتقوم النقابة بمتابعتها بالتواصل مع الزملاء للحصول على التأشيرات .
وقال إنه سيتم إختيار الزملاء بترتيب الأسماء التى فازت بالقرعة العلنية  التى أجريت  فى يوم الخميس  ٣٠  مايو الماضى  وفى حالة إعتذار أي زميل أو عدم تسليمه جواز سفره للنقابة سيتم تصعيد الزملاء من الكشف وفقا لترتيبه فى نتيجة القرعة
وأضاف أنه على الزملاء الذين فازوا بتأشيرات الحج الممنوحة من السفارة تسليم أصل جواز السفر وصورة شخصية بخلفية بيضاء للنقابة بعد غد السبت الموافق ٢٠ يوليو ، فى أولى خطوات الإجراءات للحصول عليها ويعتبر الزميل متنازلاً عن فرصته فى حالة عدم تقديمهما حتى يوم الأحد نظراً لضيق الوقت.
وأكد أنه رغم التعليمات التى كانت قد صدرت بتخصيص التأشيرات للصحفيين فقط نجح نقيب الصحفيين ضياء رشوان  فى الحصول على  إمكانية تنازل الزميل الصحفى للتأشيرة للأب أو الأم فقط ، بعد تواصله مع السفير السعودي أسامة نقلى .
وفيما يخص خطوات وشروط  الحصول على تأشيرة الحج.. أشار الزناتى إلى أن المطلوب من كل زميل  هو جواز سفر إلكترونى صالح لمدة(6 أشهر على الأقل) غير مثقوب فى الصفحة الرئيسية.
وصورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس (3×4) وشهادة تطعيمات الحج من مكتب الصحة.
ولفت إلى أنه سيتم إدخال بيانات جوازات السفر على النت ويقوم بها مندوب النقابة، ثم تقوم النقابة بتسليم كشف بالأسماء وصور جوازات السفر وأرقام طلبات الحج للسفارة، وبعد إعتماد السفارة للأسماء يتم سداد مايعادل (2500ريال سعودى) تشمل خدمات المطوف فقط وذلك بمقر شركة طيران ناس وعنوانها (3 شارع ابن كثير (سويس تاور) كورنيش النيل – الدقى –الجيزة).
وأَضاف "ولمن يرغب توفر السفارة السعودية برامج للإقامة والمشاعر-بدون تذاكر طيران- يمكن للزميل الاختيار من بينها وذلك عبر شركة (الفهد الهندى) ومقرها  شارع ابن كثير متفرع من شارع مراد أمام مديرية أمن الجيزة".

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015