"الزناتي" مهاجما النائب إلهامي عجينه: إهانة الصحفيين لن تمر مرور الكرام

الإثنين 17 سبتمبر 2018 -11:01
حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين
كتبت: اسماء لطفى
صرح حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، بأن الألفاظ النابية التى أطلقها عضو مجلس النواب "الهامى عجينة" على عدد من الزملاء الصحفيين أثناء قيامهم بمهمتهم وتغطيتهم الصحفية لجولة محافظ الدقهليه لن تمر مرور الكرام، مؤكداً على أن ما جدث  يمثل إهانة لكل الصحفيين.

وأكد أن النقابة ستتخذ كل الخطوات التى تحفظ للزملاء حقوقهم بعد ما صدر من النائب الذى من المفترض أنه يمثل الشعب، ويعد صوتاً حراً له، والذي ترك مهمته الأساسية ليحاول أن ينال من الصحفيين والمهنة بألفاظ نابية لا تليق بممثل الشعب.

وطالب الزناتى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب باتخاذ موقف من النائب يرد لجموع الصحفيين اعتبارهم مما قام به عجينة، انحيازاً للقيم والمبادئ التى يجب أن يعمل فى إطارها ممثلاً للشعب لا تجاوزاً فى حق الآخرين.
 
وأوضح الزناتى أن صوت الصحافة الحر لن يخفت، مهما حاول البعض النيل منها، لأنها ستبقى صوت الشعب ونبضه، رغم كل الصعاب التى تواجه المهنة من كل اتجاه، مشيراً إلى أن ما صدر عن النائب إلهامي عجينه تجاه الصحفيين لا يمكن أن تقبله الدولة، ولا باقى أعضاء مجلس النواب الذين يحملون الاحترام للصحافة، مشيراً الى ان عدداً لا بأس به من أبناء المهنة، هم أعضاء فى مجلس النواب قادرون وحدهم على الرد على ما أورده هذا النائب من ألفاظ لاتليق بالمهنة ولا أصحابها .

وأشاد الزناتى بموقف محافظ الدقهليه لمحاولة احتواء ما جرى وتقديم اعتذاره للزملاء، لكنه فى الوقت نفسه لايمكن لنقابة الصحفيين أن تتنازل عن حقوق الزملاء.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015