"أزمة الزمالك" تشغل غضب الصحفيين.. أعضاء المجلس: نرفض الصلح.. ورشوان: فعلت ما يمليه على ضميري في حماية كيان النقابة والقرار الأول والأخير للمجلس

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 -08:02
كتبت: أسماء لطفي
أخبار متعلقة
اعترض عدد من أعضاء نقابة الصحفيين، على جلسة الصلح التى عقدها نقيب الصحفيين ضياء رشوان، مساء أمس الاثنين، مع رئيس نادي الزمالك، بمقر وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الوزير أشرف صبحي، مؤكدين أن الواقعة لا تخص شخص النقيب وعضو المجلس محمود كامل الذين أهانهم رئيس الزمالك بل تخص الجماعة الصحفية ككل، مطالبين بإتخاذ موقف حازم ورد قوى على هذه الإساءات.
كما رفض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الصلح مع رئيس نادي الزمالك، مؤكدين أن الجماعة الصحفية لن ترضى بممارسات رئيس نادي الزمالك.
ومن جانبه.. علق حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين، على قرار الصلح مع رئيس نادي الزمالك، قائلا: "بما أن نقيب الصحفيين راح وقعد مع مرتضى منصور واتفق معاه، وأخد موقف من غير الرجوع لمجلس النقابة بالصلح، دون الانتظار لاجتماع المجلس النهاردة، فرأيي اللى هقوله وقبل اجتماع المجلس، إنى رافض شكلًا وموضوعًا ما قام به النقيب.. ودا حق للجمعية العمومية أنها تعرفه.. ليس بهذا الشكل تُدار الأمور!!".
وعلق هشم يونس، قائلا " أؤكد لكم أن الجماعة الصحفية لن ترضى هذه المرة بالابتسامات المصطنعة والكلمات المعبأة والعبارات المحفوظة سلفا ولا حتى بدعوات التهدئة بحجة ألا يستغلها "أعداء الوطن".
وتابع "لن ترضى الجماعة الصحفية سوى أن نرفض رشاوى السيد مرتضى منصور بالعضويات الجديدة وحسبنا ما التحق بنادي الزمالك من أعضاء أصبح واجبنا الآن أن نحفظم لهم كرامتهم ولأبنائهم حقهم المشروع في دخول ناديهم دون تمييز بسبب مهنة آبائهم وأمهاتهم".
وتابع "لن ترضى الجماعة الصحفية أن تلدغ مرة عاشرة من جحر هذا اللعان إذا تبقى لدينا بصيص إيمان بمهنتنا وبحرمة الكلمة وقدسية رسالتها".
وفي هذا السياق.. أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن القرار الأول والأخير بشأن أزمة نادى الزمالك يعود إلى مجلس نقابة الصحفيين وليس فى شخصه، مضيفا أنه سيطرح كافة الخطوات التى حدثت فى الواقعة وللمجلس حق اتخاذ الإجراء المناسب حيالها.
وأكد خلال مؤتمر صحفي قبل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، أنه فعل ما يمليه عليه ضميره المهني في حماية كيان نقابة الصحفيين التى تقع على كاهله.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015