وزير الخارجية اللبنانى يتقدم باستقالته رسمياً لرئيس الوزراء

الإثنين 03 أغسطس 2020 -10:56
وزير الخارجية اللبنانى
خاص
أخبار متعلقة
ذكرت سكاى نيوز عربية، فى خبر عاجل لها، أن وزير الخارجية اللبنانى سلم استقالته رسميا لرئيس الوزراء، وكان وزير الخارجية اللبنانى، ناصيف حتى، أكد أن لبنان تحتفظ بحقها فى الدفاع عن نفسها من أى هجوم من قبل إسرائيل.

وقال وزير الخارجية اللبنانى: "نؤكد على حق لبنان بالدفاع عن نفسه ضد أى اعتداء إسرائيلى على أراضيه.. فلبنان ملتزم بقرار مجلس الأمن 1701 بكامل مندرجاته ومتمسك بعديد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان كما هي وكذلك بمهامها دون أى تعديل".

وشهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل حالة توتر شديدة، حيث أصيب جندى إسرائيلى فى الاشتباكات الجارية مع حزب الله بالمنطقة الحدودية بين البلدين، ولم يتم إجلاء الجندى حتى الآن، على الجانب الآخر قتل 4 عناصر من حزب الله.

وذكرت قناة العربية أن اجتماعا أمنيا إسرائيليا مرتقبا لبحث التصعيد مع حزب الله، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بانى جانتس قررا عقد اجتماع عاجل لـ"الكابنيت" للبحث حول التصعيد الأخير بين إسرائيل ولبنان.

وأوضحت صحيفة "معاريف": "سيضم اجتماع الكابنيت رئيس جهاز الموساد يوسى كوهين ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافى، ورئيس الشاباك ناداف ارجمان".

وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن صاروخا من نوع "كورنيت" أطلق مساء أمس على آلية عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بعملية تمشيط على طول الحدود مع لبنان.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015