"واشنطن": توافق على بيع معدات عسكرية لمصر بـ2.3 مليار دولار

الجمعة 08 مايو 2020 -12:02
أرشيفية
وكالات
 
 
وافقت وزارة الخارجية الأمريكية، على بيع معدات عسكرية لمصر بقيمة 2.3 مليار دولار. 
وتشمل الصفقة التي طلبتها مصر معدات لتطوير 43 مروحية هجومية من طراز أباتشي أمريكية الصنع، بالإضافة إلى معدات أخرى لتطوير قدرات القوات الجوية.
وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في بيان، إن "هذه الصفقة ستدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين أمن بلد صديق ما زال شريكا استراتيجيا مهما في الشرق الأوسط".
وأضافت أن مصر تعتزم استخدام طائرات الأباتشي لتحديث قواتها المسلحة لمكافحة الإرهاب، الذي يهدد أمن البلاد ويقوض الاستقرار الإقليمي.
 
وأشارت الوكالة خلال بيان لها إلى أن الحكومة المصرية طلبت شراء معدات لتجديد 43 مروحية أباتشي "AH-64E" الهجومية.
 
وهذا يتضمن: 88 محركا من طراز T700-GE-701D: إعادة تصنيع 86 منها وقطعتين غيار، و47 من منظومات الرصد والتهديف المتطورة M-TADS/PNVS"" طراز " AN/ASQ-170"/ النظام المطور للتسديد وتحديد وإمساك الهدف/مستشعر الرؤية الليلية للطيار Modernized Target Acquisition Designation Sight/Pilot Night Vision Sensor System" نظام AN/AAR-11"": إعادة تصنيع 43 منها و2 جديدتين، وقطعتي غيار.
 
كما تتضمن: 45 من منظومة التحذير من الصواريخ (CMWS) من طراز " AAR-57"؛ 43 جديدة، وقطعتي غيار، و92 من أنظمة تحديد المواقع العالمي والملاحة بالقصور الذاتي (EGI): 86 جديدة و6 كقطع غيار.
 
وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن: أنظمة الرصد بالليزر من طراز " AN/AVR-2B"، وأجهزة مستقبلات من طراز " AN/APX-119"، ونظام تحديد العدو من الصديق (IFF)، ورادار تحديد الارتفاع من طراز AN/APN-209""، ومحددات الاتجاه الأوتوماتيكية من طراز AN/ARN-149، أجهزة اتصالات على موجتي UHF/VHF وأجهزة اتصالات تكتيكية من طراز AN/ARC-201E، مودم بيانات محسنة IDM-401، مكثفات للصور محسنة EI2، قاذفات صواريخ هيلفاير M299، ورشاشات M230، وأجهزة تدريب، وأجهزة محاكاة، ومولدات، ومعدات دعم.
 
وأوضحت الوكالة أن عملية البيع المقترحة ستدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن دولة صديقة تواصل كونها شريك استراتيجي في الشرق الأوسط.
 
كما أوضحت أن مصر تنتوي استخدام مروحيات AH-64 المجددة لتحديث قواتها من أجل المصالح الأمريكية المصرية المشتركة في التصدي للأنشطة الإرهابية الذي يهدد الأمن المصري ويقوض الاستقرار الإقليمي.
 
وستساهم هذه الصفقة في الأهداف العسكرية لمصر بتحديث قدرتها وتعزيز العمل المشترك بين مصر والولايات المتحدة والحلفاء.
 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية" متي تم انشاء البورصة المصرية"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015