هدوء نسبى فى شوارع نانت الفرنسية بعد احتجاجات على مقتل شاب برصاص شرطى

الأحد 08 يوليو 2018 -11:52
أرشيفية
أ ف ب
عاد الهدوء نسبيا، مساء السبت، إلى أحياء مدينة نانت، غرب فرنسا، بعد بضع ليال من أعمال العنف التى تلت مصرع شاب برصاص شرطى خلال عملية تفتيش مساء الثلاثاء.

وفجر الأحد، أحصى احراق 18 سيارة، خصوصا فى حى براى - كما ذكرت الشرطة - لكن أى مبنى لم يتعرض للتخريب، ولم تحصل مواجهات مع قوى الأمن ولا اعتقالات، وتسبب مقتل الشاب بأربع ليال متتالية من أعمال العنف فى أحياء نانت التى توصف بأنها "حساسة"، وكان فجر السبت، أكثر هدوءًا من الليالى السابقة، كما ذكرت الشرطة التى أحصت مع ذلك احراق 35 سيارة فى المدينة، خصوصا فى بلدات سان-اربلان، واورفو، وريزى فى ضواحى المدينة، وفى حيى بريل وبلفو فى نانت نفسها.

وفى الليالى الثلاث الأولى، أحرق أكثر من 50 سيارة فى كل واحدة منها، وكذلك عدد كبير من المتاجر والمبانى الرسمية فى كل انحاء المنطقة، وأعلنت عائلة الشاب الذى قتله الشرطى، السبت، أنها ستدعى بالحق المدنى ابتداء من الاثنين، كما قال لوكالة "فرانس برس"، لوييك بورجوا، محامى والدة وشقيقة أبو بكر فوفانا (22 عاما)، المتحدر من جارج لى جونيس، بالمنطقة الباريسية، وأضاف "يريدون، فى الوقت الراهن، أن نتركهم وحدهم مع مأساتهم".

ووجهت إلى الشرطى الذى أطلق النار على الشاب، تهمة "التسبب عمدا بجروح أدت إلى وفاة من دون نية التسبب فيها"، واخلى سبيله تحت رقابة قضائية، بأمر من المدعى العام فى نانت بيار سينيس.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015