موظفو "ريان إير" الايرلندية ينظمون إضرابا فى 5 دول أوروبية 28 سبتمبر

الخميس 13 سبتمبر 2018 -05:35
أرشيفية
أ ش أ
أعلنت نقابة (سى إن إيه) إحدى أكبر النقابات العمالية فى بلجيكا، أن موظفى شركة (ريان إير) الأيرلندية للطيران، سينظمون إضرابا فى 28 سبتمبر الجارى فى 5 دول أوروبية هى (بلجيكا وهولندا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال).
 
وقال "إيف لامبوت" مسئول بالنقابة (المنتسبة إلى اتحاد نقابات العمال المسيحية) خلال مؤتمر صحفى، عقد فى عاصمة بلجيكا بروكسل، اليوم الخميس، إن المناقشات بين النقابة والشركة متواصلة ولكن دون أى نتائج حيث تعهدت الشركة بتحويل العقود إلى عقود وطنية عام 2022، حيث يصف هذا الموعد بـ "البعيد" بالنسبة لهم، موضحا أن عام 2022 سيكون جزءا من الالتزامات التى تطلبها المفوضية الأوروبية والنقابة ترغب فى تطبيق القانون عام 2019.
 
وكان موظفو شركة (ريان إير) الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة فى ألمانيا قد بدأوا، أمس الأربعاء، إضرابا عن العمل يستمر لمدة 24 ساعة، مما اضطر الشركة لإلغاء أكثر من ثلث رحلاتها من وإلى البلاد.
 
يشار إلى أن الخلاف بين الشركة الإيرلندية وبين النقابات العمالية فى العديد من دول الاتحاد الأوروبى يدور حول اتفاقية عمالية جماعية، حيث بلغت ذروة الخلاف منتصف شهر أغسطس الماضى بأكبر إضراب للطيارين فى تاريخ (ريان اير)، والذى أثر فى 55 ألف مسافر فى جميع أنحاء أوروبا.
 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015