مصر تختتم رئاستها لمجموعة الـ77 والصين في فيينا

الجمعة 21 فبراير 2020 -06:10
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
قام السفير عمر عامر، سفير مصر في النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، بتسليم رئاسة مجموعة الـ77 والصين في فيينا إلى سفير ماليزيا، بعد أنتهاء فترة رئاسة مصر والتي بدأت في يناير 2019. وألقى السفير عمر عامر بياناً استعرض خلاله إنجازات المجموعة خلال فترة رئاسة مصر، والتي تضمنت تطوير التعاون بين المجموعة والمنظمات الدولية في فيينا وتعزيز استفادة الدول الأعضاء في المجموعة مما تقدمه هذه المنظمات من دعم في عدد من المجالات الهامة مثل الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ومكافحة المخدرات والجريمة والإرهاب والفساد وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير الصناعة.
كما أعرب السفير عمر عامر عن سعادته بأن تشهد الرئاسة المصرية لمجموعة الـ٧٧ والصين تعيين السيدة غادة والي في منصبها الجديد كأول سيدة من المجموعة تشغل هذا المنصب الرفيع فضلا عن كون كافة مديري المنظمات في فيينا من دول مجموعة ال ٧٧ والصين.
وقد شاركت في الاجتماع السيدة غادة والي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب المخدرات والجريمة، والسيد لى يونج مدير عام منظمة اليونيدو، والسيد رافائيل جروسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولاسينا زيربو السكرتير التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015