مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية ويقدم العلاج للاجئين السوريين في الأردن

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 -10:50
ارشيف
كتبت: نهلة مقلد
أخبار متعلقة

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إيوائية تشتمل على الأواني المنزلية لصالح اللاجئين السوريين في محافظتي عمّان و إربد بالأردن، استفاد منها 1,370 أسرة بواقع 7,038 فردًا.
كما قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها العلاجية لـ 19,279 مستفيدًا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال شهر نوفمبر من العام 2019م.
وجاءت النسبة الأعلى لعيادات الطب العام والتي بلغ عدد مراجعيها 6,485 مريضـًا تلاها مباشرة عيادات الأطفال بواقع 5,504 حالات مرضية، كما استقبلت العيادة النسوية 2,168 مراجعة، فيما تلقى 987 لاجئًا سوريا العلاج في عيادة الباطنية، وتعاملت عيادة الأسنان مع 1,200 حالة، فيما تعاملت عيادة الجراحة مع 1,042 حالة قدم لها العلاج المناسب، كما تم تقديم 9,781 لقاحًا لـ 471 طفلاً وامرأة، وبلغ عدد المستفيدين من مشروع مكافحة الأمراض المعدية 826 حالة أمّا عيادات التغذية والرعاية الصحية فقد استقبلت 365 حالة جرى التعامل معها.
بدورهم، عبر عدد من الأشقاء اللاجئين عن عميق شكرهم وعرفانهم لما تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خدمات إغاثية تكون عون لهم في ظل هذه الظروف التي يعيشونها.
ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم أفضل الخدمات للاجئين السوريين عبر تنفيذ المشاريع الإنسانية المتنوعة لتحقيق الرسالة النبيلة التي تعكس النهج الإنساني للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بوجوب توفير الرعاية الكاملة للاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمات الإنسانية التي يمرون بها.

 



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015